الرئيسية / تطبيقات مفيدة / تطبيق جديد لتتبع توقف النفس أثناء النوم
تطبيق جديد لتتبع توقف النفس أثناء النوم

تطبيق جديد لتتبع توقف النفس أثناء النوم

الآن أصبح بإمكانك تتبع توقف نفسك خلال النوم من خلال تطبيق، رغم وجود العديد من التطبيقات التي تساعدك على تتبع نومك، مما يمنحك المعلومات اللازمة عن أنماط النوم وجودته، ولكن لا يوجد شيء لمساعدة الأشخاص فى تحديد توقف التنفس أثناء النوم، وهي حالة يمكن أن تصبح خطيرة، لذلك تم إضافتها حاليا بأحد التطبيقات الصحية.
ووفقا لما ذكره موقع “engadget” التكنولوجى، أصدرت شركة Withings لصناعة الأجهزة الصحية تحديثا جديدًا لتطبيق تتبع النوم الخاص بها، والذى قد يساعد المستخدمين على التعرف على أعراض هذا الاضطراب.
ويعانى حوالي 22 مليون أميركى من توقف التنفس أثناء النوم، والذى يكون عبارة عن توقف مؤقت للتنفس، أو فترات من ضيق التنفس أثناء النوم، بالإضافة إلى أعراض التعب والصداع والاكتئاب، وفى الحالات الخطيرة قد يؤدى إلى السكتة الدماغية وفشل القلب.
وسيقوم التحديث الجديد، الذى يكلف 100 دولار، بمراقبة اضطرابات التنفس أثناء الليل، وسيمنح المستخدمين محتوى تعليميًا حول علامات توقف التنفس أثناء النوم عبر تطبيق Health Mate.
وتقول الشركة إنها تعمل على تشخيص أكثر تطوراً لتوقف التنفس أثناء النوم، وتهدف إلى الحصول على تتبع معتمد من الدرجة الطبية للحالة السارية بحلول نهاية العام.

Comments

comments

شاهد أيضاً

تطبيق جديد يقضي على رهاب المرتفعات

تطبيق جديد يقضي على رهاب المرتفعات

مشاركات خلصت دراسة هولندية حديثة إلى أن من يعانون من رهاب المرتفعات قد يتمكنون من …