الرئيسية / تكنولوجيا / أخبار وتقارير / تقرير: أول سيارة ذاتية القيادة من أبل ستكون “نقل”
تقرير: أول سيارة ذاتية القيادة من أبل ستكون "نقل"

تقرير: أول سيارة ذاتية القيادة من أبل ستكون “نقل”

كشف تقرير جديد أن أول منتج ضمن مشروع السيارة الكهربائية ذاتية القيادة التابع لشركة أبل، والذى يحمل اسم “تيتان”، يمكن أن يكون فى الواقع سيارة نقل “فان” كهربائية بدلا من السيارة العادية.

ووفقا لما نشره موقع gadgetsnow الهندى فقالت مصادر متعددة إنه تمت مشاهدة نماذج سيارات من تطوير أبل باللون الأسود والفضى، تحمل العلامة التجارية للشركة، ويجرى اختبارها بدلا من السيارات العادية.

اقرأ ايضا: بعد ضعف مبيعات الأيفون.. أبل تجرى عملية تطوير واسعة وهيكلة لبعض أقسامها

يذكر أنه فى أغسطس 2018 تم تعيين نائب الرئيس السابق لشركة تسلا للهندسة “دوج فيلد” من قبل شركة أبل لقيادة فريق “تيتان” الخاص بالسيارات الذكية، فيما جاء فى التقرير أن سيارة أبل التى يمكن أن تصل بين عامى 2023 و 2025، قد شهدت تطوراً.

وأضاف التقرير أن المشروع كان يهدف فى الأصل لتطوير سيارة كاملة، ثم غير تركيزه نحو أنظمة المركبات ذاتية القيادة، وإن كانت هناك بعض الإشارات تشير إلى أنه يتحول مرة أخرى نحو التصميم العام للمركبة.

ويتكون أسطول سيارات القيادة الذاتية لشركة أبل من 66 سيارة لكزس RX450h SUVs، كل واحدة منها مزودة بأرفف ضخمة من أجهزة استشعار LIDAR وأجهزة الرادار وكذلك الكاميرات، حيث تمت إتاحة الفرصة لها للتجوال حول منطقة خليج سان فرانسيسكو لتعزيز ذكاء أجهزة الاستشعار وأنظمة الكمبيوتر والبرامج المطلوبة للسيارة لتقود نفسها بأمان.

Comments

comments

شاهد أيضاً

أبل تطلق هواتف أيفون المقبلة باللون الأخضر واللافندر لأول مرة

أبل تطلق هواتف أيفون المقبلة باللون الأخضر واللافندر لأول مرة

مشاركات تشير الشائعات إلى أن شركة أبل ستضيف لونين جديدين إلى تشكيلة الأيفون الخاصة بها هذا العام، …