الرئيسية / تكنولوجيا / أخبار وتقارير / ألمانيا تفكر في إستخدام معدات شبكات 5G التابعة لشركة Huawei في البلاد
ألمانيا تفكر في إستخدام معدات شبكات 5G التابعة لشركة Huawei في البلاد

ألمانيا تفكر في إستخدام معدات شبكات 5G التابعة لشركة Huawei في البلاد

بداية Huawei في العام 2019 لم تكن جيدة جدًا. تواجه الشركة الكثير من المقاومة من عدد من البلدان التي تشكك في إستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس 5G الخاصة بها. يأتي هذا الأغلب من الحكومة الأمريكية التي أعربت عن قلقها بشأن إستغلال شركة Huawei لمعدات الإتصال الخاصة بها للتجسس نيابة عن الحكومة الصينية، وبالتالي فهي قررت تشجيع حلفائها على القيام بالشيء نفسه.

حتى الآن، قام عدد من حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك أستراليا واليابان بحظر إستخدام معدات شبكات 5G التابعة لشركة Huawei، ولكن يبدو أيضًا أن الجميع ليس متفقًا مع الولايات المتحدة الأمريكية. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، فيبدو أن ألمانيا تدرس إستخدام معدات شبكات 5G التابعة لشركة Huawei في البلاد.

اقرأ ايضا: هواوي الأكثر نموا بسوق الهواتف الذكية خلال الربع الأخير من عام 2018

لم تتم هذه الصفقة بعد، ولكن بخلاف الدول الأخرى التي قامت بحظر إستخدام معدات Huawei، فقد إتخذ المسؤولون الألمان قرارًا أوليًا للسماح لشركة Huawei بتقديم عروضها من أجل معدات شبكات الجيل الخامس 5G. ويعني هذا أن ما إذا كانت ألمانيا ستمضي قدمًا في إستخدام معدات Huawei سيعتمد على مقترحات Huawei.

وجدير بالذكر أن ألمانيا ليست وحدها التي إقترحت ذلك، فالمملكة المتحدة أقرت بدورها مؤخرًا أن حظر تكنولوجيا الجيل الخامس 5G التابعة لشركة Huawei ليس ضروريًا. ويضيف المسؤولون الألمان أيضًا أنه إستنادًا إلى تحقيقاتهم الخاصة، فلم يجدوا دليلاً على أن شركة Huawei إرتكبت أي خطأ، وأن المحادثات مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بشأن القضايا الأمنية كانت ” غير مقنعة “.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

هواوي تكشف عن 3 لابتوبات

هواوي تكشف عن 3 لابتوب جديد في مؤتمر الجوالات العالمي ببرشلونة

مشاركاتضمت قائمة الأجهزة الجديدة، التي كشفت عنها هواوي Huawei في برشلونة، 3 أجهزة كمبيوتر محمولة …