التغييرات الأخيرة المقترحة من جوجل تسبب في غضب الجمهور

بفضل إطلاق شركة جوجل لواجهة برمجة التطبيقات API من أجل المتصفح Google Chrome، أصبح بإمكان المطورين إنشاء إضافتهم الخاصة بهذا المتصفح، وقد أدى ذلك إلى تطوير إضافات تقوم بحظر الإعلانات. ومع ذلك، هناك بعض الجدل المحيط بحظر الإعلانات، فهناك من يعتقد بأن إضافات حظر الإعلانات خاطئة، في حين يقول آخرون بأن الإعلانات المزعجة والمتطفلة أجبرتهم على تبني هذه الإضافات في المتصفحات.

ومع ذلك، حاولت جوجل إلى حد كبير لعب دور محايد عن طريق السماح لهذه الإضافات بالبقاء على متجر Chrome Web Store. ومع ذلك، فقد إتضح في الأونة الأخيرة أن لدى شركة جوجل خططًا لإجراء تغييرات على واجهة برمجة التطبيقات، وهي التغييرات التي من شأنها أن تمنح لشركة جوجل وفقا لعدد من المطورين القدرة على كبح عمل الإضافات المصممة لحظر الإعلانات.

اقرأ ايضا: جوجل كروم يمكنه الآن تحذير المستخدمين عند استعمال كلمة مرور مخترقة

وقد أدى هذا إلى إستياء عدد كبير من المطورين والمستخدمين، لدرجة أن شركة جوجل إضطرت للرد على ذلك بحيث صرح المهندس في شركة جوجل، السيد Devlin Cronin بالقول : ” أود التأكيد مجددًا على أن جميع هذه التغييرات لا تزال في مرحلة الصياغة والتصميم، كما هو موضح في المستند ومنصة تتبع الأخطاء. لا يزال يتم توسيع واجهة تطوير البرمجيات API declarativeNetRequest وهي قيد التطوير حاليًا، ولم يتم الانتهاء بعد من التغييرات الدقيقة التي سيتم تنفيذها كجزء من Manifest V3. إن التعليقات والملاحظات التي تقدمونها حاليًا هي بالغة الأهمية، ونريد حقًا سماع تعليقاتكم ومخاوفكم “.

تستمر الشركة أيضًا في تسليط الضوء على التغييرات التي تخطط شركة جوجل لإجرائها إستنادًا إلى التعليقات المقدمة من المطورين. ومع ذلك، لا يزال يتعين علينا الإنتظار لنرى كيف ستكون النتيجة النهائية لهذه التغييرات.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version