الرئيسية / تكنولوجيا / أخبار وتقارير / يوجا بتويتر وشقق بفيس بوك.. مزايا يحصل عليها الموظفون بشركات التكنولوجيا
يوجا بتويتر وشقق بفيس بوك.. مزايا يحصل عليها الموظفون بشركات التكنولوجيا

يوجا بتويتر وشقق بفيس بوك.. مزايا يحصل عليها الموظفون بشركات التكنولوجيا

فى الوقت الذى يعانى فيه الكثير من العاملين في مجال التكنولوجيا من ضغوطات وتحديات مختلفة ومتنوعة تتعلق بالمنافسة ومتطلبات السوق واحتياجات الجمهور، نجد أنهم فى نفس الوقت يمتلكون بعض المميزات التى قد لا تتوفر لدى غيرهم من الموظفين فى القطاعات الأخرى، حيث نرى الكثير من الشركات – خاصة التكنولوجيا – تقدم العديد من المزايا والامتيازات للحفاظ على رضا موظفيها، إذ إن هذه الامتيازات هى واحدة من الأسباب التي تجعلها غالباً ما تكون الأكثر طلبًا بين الباحثين عن عمل، خاصة وأن غالبيتها يعتمد على قطاع الترفيه، والتى نرصد أبرزها كما يلى:

شركة جوجل : وجبات مجانية

تمتلك جوجل واحد من أروع المقرات فى عالم التكنولوجيا، وعلاوة على ذلك، تقدم الشركة وجبات مجانية لكل موظفي من موظفيها كل يوم، وهو الأمر الذى يلقى استحسان الكثير من الموظفين.

شركة أبل: خصومات ومزايا للأسرة

تتيح أبل لجميع موظفيها الحصول على أجهزة الشركة المختلفة بأسعار مخفضة، لكن في نفس الوقت تختلف هذه الخصومات من حيث الدرجة الوظيفية، ومدة العمل في الشركة.

–  

فيس بوك: مساكن مجانية للمتدربين

تتيح عملاق التواصل الإجتماعى “فيس بوك” للمتدربين لديها فرصة الحصول على سكن مجاني، وعلاوة على ذلك فإن فيس بوك يمتلك ايضا “مخصصات الأمومة /الأبوة” لجميع موظفي الشركة والتى تتضمن 4000 دولار “كأموال نقدية للأطفال“.

– 

تويتر: دروس كوميدية وتعليم اليوجا:

تتيح شبكة التواصل الإجتماعى المصغرة تويتر لموظفيها فرصة الاشتراك في فصول لتحسين مهاراتهم الكوميدية، كذلك هناك أيضا دروس لتعلم الوخز بالإبر، واليوجا وغيرها من الرياضات الاخرى المتعلقة بالصفاء الذهني.

-شركة Airbnb

: راتب 2000 دولار للسفر

لا يعد الأمر مفاجأة، ولكن Airbnb تمنح موظفيها راتباً سنوياً بقيمة 2000 دولار طالما أنهم يقيمون في عقار Airbnb في أي مكان في العالم.

شركة انتل: تخفيضات على البرامج

من المعروف أن Intel تقدم العديد من المزايا والامتيازات لموظفيها، من ضمنها مساعدة الموظفين الذين يرغبون في استكمال دراستهم وذلك من خلال التكفل بمصاريف هذه الدراسة، كذلك هناك برامج خاصة لشراء منتجات الشركة بأسعار مخفضة، إضافة إلى تأمين صحي شامل.

مايكروسوفت: العمل داخل غابة من الأشجار

فى محاولة منها على مساعدة موظفيها على اكتساب الإبداع والتركيز والسعادة، قامت مايكروسوفت ببناء مساحات عمل داخل غابة من الأشجار، مع تقنيات مدمجة ذكية، والتي ستكون بمثابة أماكن للاجتماعات وبيئة عمل أكثر اعتيادية.

لينكد إن: دروس لإدارة الأموال وأنشطة رياضية:

تتح منصة الأعمال LinkedIn لجميع موظفيها دروس حول كيفية إدارة أموالهم وشؤونهم المالية، كما أن لديها مكافئة تصل إلى 2000 دولار والتي يمكن للموظفين انفاقها على اللياقة البدنية واليوغا وحتى رعاية الأطفال.

شركة Salesforce: منح لتعليم الموظفين

تقدم شركة التكنولوجيا التي يقع مقرها في الولايات المتحدة لموظفيها الشباب الذين لديهم قروض طلابية خيار إعادة تمويلهم ومساعدتهم على تسديده.

شركة SAP: سيارات كهربائية للموظفين

تقدم SAP لموظفيها سيارات كهربائية حتى يتمكنوا من توفير الموارد الطبيعية وأن يكونوا مواطنين محافظين على البيئة، وبالطبع، هذا لا يعطى للموظفين على جميع المستويات.

شركة تسلا: سيارات مجانية فى عطلة نهاية الأسبوع

تتيح شركة تسلا المصمعة للسيارات الذكية الكهربائية، الفرصة لموظفيها بالاحتفاظ بالسيارات في عطلات نهاية الأسبوع.

أدوبى: دفع مصاريف الأطفال

حصل الموظفون في Adobe على ما يصل إلى 1200 دولار سنويًا لمساعدة نفقات رعاية الأطفال للأطفال حتى سن 13 عامًا.

 

Comments

comments

شاهد أيضاً

مزايا جديدة من تويتر تنتقل إلى TweetDeck قريبا.. تعرف عليها

مزايا جديدة من تويتر تنتقل إلى TweetDeck قريبا.. تعرف عليها

مشاركات حصلت خدمة TweetDeck على بعض ميزات تويتر الأساسية، إذ أعلنت الشركة، عن دعم الصور المتحركة GIF، واستطلاعات …