الرئيسية / تكنولوجيا / الأجهزة / إليك مواصفات هواتف “Mate 20 Pro” و”G7 Power”
إليك مواصفات هواتف "Mate 20 Pro" و"G7 Power"

إليك مواصفات هواتف “Mate 20 Pro” و”G7 Power”

يعتبر هاتف “هواوي  Mate 20 Pro” بلا شك، واحدًا من أفضل الهواتف الذكية المتوفرة حاليًا، إلا أن واحدة من أكبر وأفضل ميزاته، قد تفوق عليها هاتف يكلف أقل من 200 جنيه إسترليني.

من الصعب أن ننكر أن هاتف “Mate 20 Pro”، هو هاتف ذكي رائد يحتوي على بعض الميزات الأكثر جذرية التي ستجدها، ووفقًا لصحيفة “اكسبريس” البريطانية، تم إطلاق هذا الجهاز في أواخر العام الماضي، والذي يضم معالج “كيرين 980 السريع وكاميرا خلفية ثلاثية ذكية وميزة شحن الهواتف الأخرى عبر تقنية تسمى الشحن اللاسلكي العكسي.

ومن أكبر المكافآت التي يمكن أن تحصل عليها في الهاتف، بطارية 4،200 ميللي أمبير، وهي ممددة داخل غلافها المعدني والزجاجي، وتوفر حزمة الطاقة القوية هذه ما يصل إلى يومين من الاستخدام في عملية شحن واحدة ، وهو بالتأكيد أحد الأسباب الرئيسية للنظر في شراء “Mate 20 Pro”، ومع ذلك ، فإن هذا الهاتف الرائد لهواوي قد حصل للتو على منافسة كبيرة من هاتف يصل سعره لأقل من 600 جنيه إسترليني من سعر “هواوي “Mate 20 Pro، حيث أعلّنت شركة “موتورولا” مؤخرًا عن إطلاق أحدث سلسلة من أجهزة “موتو جي 7″، التي تضم أربعة أجهزة جديدة.

جنبا إلى جنب مع “جي 7” القياسي و “G7 Play” الأرخص، كشّفت موتورولا أيضًا عن جهاز يسمى “جي 7 باور”، الذي يضم بطارية عملاقة 5000 ميللي أمبير.

ويمكن لهذا الهاتف أن يستمر ليومين ونصف من الاستخدام على شحنة واحدة، ولكن كيف يمكن مقارنته حقًا مع “Mate 20 Pro”، لن يصل هاتف “جي 7 باور”، إلى المتاجر حتى 1 مارس/ آذار، إلا أن صحيفة “إكسبريس”، قد استلمت بالفعل واحدًا لمراجعته وتمكنت من وضعه جنبًا إلى جنب مع هاتف “Mate 20 Pro” في اختبار نهائي للبطارية.

وتم المقارنة بين كل من Mate 20 و جي 7 باور عند وضع البطارية 100 في المائة، مع تشغيل جميع التطبيقات و wi-fi وتم تعيين الشاشات بعد ذلك في الضوء الكامل، وتم تشغيل تطبيق YouTube، مع تشغيل الفيديو نفسه لمدة ثلاث ساعات.

وبعد ثلاث ساعات من التشغيل ، كان “Mate 20 Pro” لا يزال يحمل شحن البطارية بنسبة 31 في المائة ، لكن “Moto G7 Power”، خرج بنسبة مُذهلة بلغت 58 في المائة.

اقرأ ايضا: هواوي تحقق رقما قياسيا جديدا فى عدد شحنات الهواتف الذكية بأكثر من 200 مليون وحدة فى 2018

وتجدر الإشارة إلى أنه في حين أن هاتف “”هواوي” لديه بطارية أصغر حجمًا، إلا أنه يمتلك أيضاً شاشة “OLED”، التي تتطلب طاقة خاصة أكثر من تقنية “LCD”، التي تستخدمها شاشة “جي 7 باور” ذات الـ 6.2 بوصة.

إذا كنت تبحث عن هاتف بميزات أفضل، فلن تجد أفضل بكثير من “Mate 20 Pro”، حيث أن لديه عدد كبير من الإضافات التي لن تجدها على هاتف “موتورولا باور” بميزانيته المتواضعة، ولكن إذا كان الهاتف مزودًا ببطارية ضخمة وبسعر منخفض للغاية بسعر 179 جنيهًا إسترلينيًا، فإن”G7 Power” يستحق بالتأكيد نظرة عند إطلاقه في المملكة المتحدة في 1 مارس/آذار.

– إليك مواصفات كل من “Mate 20 Pro” و “G7 Power”

سعر هاتف Mate 20 Pro:  899 جنيها إسترلينًيا

الشاشة: 6.39 بوصة OLED

المعالج: كيرين 980

بطارية: 4،200 مللي أمبير

كاميرا: عدسة لايكا ثلاثية – 40 ميجابكسل تدعم ضبط تلقائي للصورة

إضافات: شحن لاسلكي – شحن لاسلكي عكسي – مقاومة للماء IP68 – مستشعر بصمة داخل الشاشة

Moto G7 Power بسعر 179 جنيهًا إسترلينيًا

شاشة: 6.2 بوصة LCD

المعالج: Snapdragon 632

بطارية: 5000ميللي أمبير

كاميرا: واحدة 12 ميجابكسل

إضافات: شاحن سريع، الماسح الضوئي لبصمة الإصبع، منفذ سماعة الرأس

ملاحظة: G7 ليس مقاومًا للماء

Comments

comments

شاهد أيضاً

هواوي: مستعدين لتوفير مودم 5G الخاص بنا لآبل

هواوي: مستعدين لتوفير مودم 5G الخاص بنا لآبل

مشاركات آبل تريد أن تقدم هاتف يدعم إتصالات الجيل الخامس في وقت قريب ولكن ما …