الرئيسية / تكنولوجيا / أخبار وتقارير / من فريق البيتلز للووكمان.. أغرب 15 شيئا استوحت أبل منها تصميم الأيفون
من فريق البيتلز للووكمان.. أغرب 15 شيئا استوحت أبل منها تصميم الأيفون

من فريق البيتلز للووكمان.. أغرب 15 شيئا استوحت أبل منها تصميم الأيفون

مما لا شك فيه أن هواتف أيفون أحدثت ثورة كبيرة فى صناعة الهواتف الذكية عند ظهورها فى 2007، لكن هل سبق وأن تساءلت ما هو الإلهام وراء تطوير أول هاتف أيفون؟ حيث كشف Imran Chaudhari، وهو مصمم برامج عمل على تصميم أول جهاز أيفون، عن قائمة بالأشياء التى ألهمت شركة أبل، والتى رصدها موقع gadgetsnow، ونعرضها كما يلى:

– جهاز ماك الأصلى:

كان يعتبر واحد من المنتجات التى ساعدت شركة أبل على الظهور بشكل كبير، فقد كان أحد المنتجات الرائدة للشركة، وهو ما ألهم الشركة لإطلاق منتج ضمن الهواتف الذكية يحقق مركز الريادة.

– فيلم Blade Runner

يعتبر هذا الفيلم الذى أخرجه سكوت ريدلى عام 1982 أحد أفضل أفلام الخيال العلمى على الإطلاق، وقد ألهم هذا الفيلم الكثير من العاب الفيديو والمبتكرين أيضا، إضافة إلى شركة أبل فى إطلاق منتج سابق لعصره.

– فيلم A Space Odyssey

فيلم آخر خيال علمى ملحمى، أخرجه ستانلى كوبريك وهو يعتبر على نطاق واسع أحد أعظم الأفلام التى تم إنتاجها، وكان له دور كبير فى إلهام مطورى هاتف ايفون، لإنتاج هاتف يمتلك مميزات خرافية.

اقرأ ايضا: أبل تكشف عن نسخة معاد تدويرها من هاتف iphone X

– ووكمان سونى Walkman TPS-L2

يعتبر أول مشغل موسيقى يتميز بالإبداع، وقد حصل جهاز وكمان الأصلى على شعبية كبيرة حول العالم، لدرجة أنه أصبح اسم عام لجميع مشغلات الموسيقى، وهو ما الهم أبل تطوير هاتف يجمع الكثير من المميزات.

– الآلة الحاسبة Braun ET-66

كانت هذه أول آلة حاسبة بسيطة الاستخدام، حيث كانت أنيقة وسهلة الاستخدام ولم تشبه أى جهاز قديم على الإطلاق، وهو الأمر الذى دفع أبل للعثور على شيئ مشابه لذلك.

– طائرة Concorde

كانت الكونكورد فى أحد الأوقات أسرع طائرة فى العالم، لكنها فى نفس الوقت كانت مكلفة للغاية فى أسعار الرحلات، لذلك نجد أن هواتف ايفون تتميز بالسرعة فضلا عن ارتفاع اسعارها.

– المصمم ماسيمو فينيللى

كان ماسيمو فينيللى مصممًا إيطاليًا له الفضل فى تصميم الإشارات المميزة لنظام مترو أنفاق نيويورك، وغيرها الكثير، وهو ما ألهم أبل إطلاق هاتف بتصميم مميز للغاية.

هنرى دريفوس

المصمم الآخر الذى ألهم فون على ما يبدو كان هنرى دريفوس، وقد كان مصممًا صناعيًا، ولكنه صمم أيضًا من بين أشياء أخرى Polaroid camera ومبنى Bankers ’ Trust الشهير فى مانهاتن، وقد ساعد هذا أيضا فى الإلهام بتصميم جديد للأيفون خارج عن المألوف.

-أبولو 11

هو أول مكوك فضائى هبط بنجاح على القمر فى عام 1969، كان القائد نيل أرمسترونج وبز ألدرين على متنه، وقد ألهم أبل الخروج عن أرض الواقع وتحقيق المستحيل.

– فرقة البيتلز

يبقى فريق البيتلز واحدًا من الفرق الموسيقية المميزة فى كل العصور، وقد كانت الفرقة تتكون من جون لينون، بول مكارتنى، جورج هاريسون ورينجو ستار وهى أساطير موسيقية، مما ألهم أبل بتحقيق انتشار كبيرة وشهرة عالمية.

– شركة Warp Records

اسم مثير للدهشة قليلا فى القائمة، Warp Records هى علامة تسجيل مستقلة أنتجت الكثير من أنواع الموسيقى الإلكترونية التجريبية، و التى أل همت أبل بتحقيق النجاح الواسع  فى وقت قليل.

– وكالة ناسا

ليس من المستغرب وجود ناسا ضمن القائمة، إذ تعتبر واحدة من أنجح الوكالات، والتى دفعت أبل للحاق بها من خلال إنتاج كل ما هو خارج عن المألوف.

– كاميرا Polaroid

واحدة من أقدم الشركات فى مجال “التصوير”، وقد تأسست بولارويد فى عام 1937، لكنها عانت وأعلنت إفلاسها، وهى مملوكة حاليًا لمستثمر بولندى، وقد كانت هذه الكاميرا بمثابة طفرة في عالم التصوير، وهو الأمر الذى أرادت أبل أيضا تحقيقه.

-آرثر سى كلارك

كان السير آرثر C Clarke – من بين أمور أخرى – الكاتب المشارك فى 2001: A Space Odyssey، ويعتبر واحدا من أعظم الشخصيات فى عالم الخيال العلمى، وقد ألهم أبل من خلال أعماله المختلفة.

– ييرو سارينن

مهندس معمارى آخر فى القائمة، وهو الذى صمم مطار واشنطن دالاس الدولى بين أشياء أخرى، وقد ألهمت أعماله أبل في تصميم الأيفون.

Comments

comments

شاهد أيضاً

أبل تضيف خطوة جديدة إلى اشتراكات "آب ستور" لمنع الاحتيال

أبل تضيف خطوة جديدة إلى اشتراكات “آب ستور” لمنع الاحتيال

مشاركاتأضافت شركة “آبل” الأمريكية خطوة جديدة لمنع المستخدمين من الإشتراك عن طريق الخطأ فى اشتراكات …