“واتساب” يستعد للكشف عن العديد من التحديثات المُميّزة خلال 2019

يستعد “واتساب” للكشف عن العديد من التحديثات المميزة هذا العام وفق تسريبات وشائعات تقنية، وذلك لزيادة تعداد مستخدمي التطبيق البالغ عددهم 1.5 مليار. وتعتبر ميزة “النمط المظلم” من المواصفات التي طال انتظارها في تطبيق المراسلات الفورية الشهير، وهي التي تجعل قراءة الرسائل عبر “واتساب” أقل ضررًا على أعين المستخدمين.

وستتيح هذه الميزة التي يتوقع دمجها في “واتساب” هذا العام بحسب تقرير نشرته صحيفة “الصن” البريطانية، قراءة النصوص البيضاء على خلفية داكنة اللون.

و ذكر موقع WABetaInfo ، أن “واتساب” تعمل على الكود الخاصة بهذه الميزة ضمن تطبيقها،من دون أن يحدد موعدًا نهائيًا لإطلاقها، مرجحًا أن يحدث ذلك العام الجاري.

اقرأ ايضا: واتساب في خطر بعد إعلان الدمج.. وبدء البحث عن بديل

 و تعمل “واتساب” إلى جانب “النمط المظلم”، على إضافة جديدة تتمثل في تمكين المستخدمين من الاستماع إلى الرسائل الصوتية الواردة إليهم واحدًا تلو الآخر “آليًا” من دون الحاجة إلى نقر كل واحد منها بعد انتهاء السابق.

ويُرجّح أيضًا إضافة ميزة أمنية مهمة في التطبيق هذا العام وهي “بصمة الإصبع”، والتي ستكون ضرورية عند فتح التطبيق للتحقق من هوية المستخدمين، وتجنب وقوع الرسائل في أيدي أشخاص غير مصرح لهم بقراءتها.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى