شركات التكنولوجيا تتكاتف لجمع 500 مليون دولار لحل أزمة السكن

انضم مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك إلى شركات ومنظمات محلية أخرى لجمع 500 مليون دولار للمساعدة فى مكافحة أزمة السكن فى منطقة خليج سان فرانسيسكو.

وستطلق المجموعة صندوقاً استثمارياً جديداً يسمى “الشراكة من أجل مستقبل الخليج”، للمساعدة فى معالجة قضايا الإسكان ومحاولة التخفيف من بعض تحديات النقل التى يقدمها الموقع الجغرافى الفريد لمنطقة الخليج.

ووفقا لموقع cnn الأمريكى، يوجد فى سان فرانسيسكو وحدها ما يقرب من 7000 شخص بلا مأوى، كما أن هناك نقصا فى المنازل ذات الأسعار المعقولة فى جميع أنحاء منطقة الخليج، المناسبة لذوى الدخل المتوسط ​​والمنخفض مثل المدرسين وموظفى المطاعم.

ويقول المنتقدون، إن تدفق شركات التكنولوجيا وعمالها الذين يتقاضون أجورا جيدة ساهم فى أزمة السكن المستمرة،  كما حظيت القضية باهتمام قومى وكانت موضوعًا للمناقشة الرئيسية خلال الانتخابات الأخيرة.

كما دعا جافن نيوسوم حاكم ولاية كاليفورنيا، شركات التكنولوجيا إلى بذل المزيد من الجهد لمحاربة أزمة السكن.

وجمعت الشراكة من أجل مستقبل الخليج 260 مليون دولار وتبحث عن المزيد من الشركاء، كما يشارك فى المشروع مبادرة تشان زوكربيرج التى يديرها مارك زوكربيرج مع زوجته بريسيلا تشان، إذ ساهمت المبادرة، جنبا إلى جنب المساهمات بـLISC و Capital Impact بمبلغ 50 مليون دولار فى الصناديق.

ويأتى الاستثمار بقيمة 500 مليون دولار فى الوقت الذى تشارك فيه المزيد من شركات التكنولوجيا الخاصة فى قضايا الإسكان الإقليمية، ففى الأسبوع الماضى تعهدت مايكروسوفت باستثمار 500 مليون دولار لإنشاء منازل فى سياتل، حيث يوجد مقرها، وبأسعار معقولة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى