HP تكشف عن حواسيب Chromebook متينة جديدة للمدارس

قامت شركة HP بالكشف عن إثنين من حواسيب Chromebook الجديدة التي تستهدف قطاع التعليم مع العلم بأن كلا الحاسبين يحملان شهادة المتانة العسكرية MIL-STD-810G، كما أنهما يمتلكان لوحة مفاتيح مقاومة للسوائل للتأكد من أنهما قادران على التعامل مع حقيقة وجودهما في أيدي تلاميذ المدارس.

وبالنسبة للحاسوب المحمول الأول والذي يحمل إسم HP Chromebook x360 11 G2 Education Edition، فهو يضم شاشة حساسة للمس بحجم 11 إنش وبدقة 768×1366 بكسل مع العلم بأن هذه الشاشة قابلة للدوران بمعدل 360 درجة ليكون بإمكانك تحويل هذا الحاسوب المحمول إلى جهاز لوحي علمًا أنه يدعم القلم الرقمي Wacom EMR.

هذا الحاسوب المحمول يضم كذلك المعالج الثنائي النوى Intel Celeron N4000 أو المعالج الرباعي النوى Intel Celeron N4100 مع 8GB من الذاكرة العشوائية، كما أنه يضم 32GB أو 64GB من الذاكرة الداخلية، وبطارية توفر ما يصل إلى 11.5 ساعة من الإستخدام قبل أن يحتاج لإعادة الشحن. وكل هذا يزن حوالي 1.47 كيلوجرام فقط.

جدير بالذكر أن كلا الحاسوبين يأتيان مع منفذين من نوع USB Type-C، ومنفذ USB Type-A واحد، فضلا عن منفذ السماعات 3.5mm، ومنفذ الذاكرة الخارجية SD Crad. عموما، سيتم إطلاق هذين الحاسوبين في شهر أبريل المقبل، وسيتم الكشف عن الأسعار في وقت لاحق.

المصدر.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى