الرئيسية / تكنولوجيا / أخبار وتقارير / لا حاجة للتعليم الآن: غوغل يتيح لك التحدث بـ27 لغة
لا حاجة للتعليم الآن: غوغل يتيح لك التحدث بـ27 لغة

لا حاجة للتعليم الآن: غوغل يتيح لك التحدث بـ27 لغة

أعلنت شركة غوغل العملاقة، عن اعتماد نظام هام للترجمة الفورية إلى 27 لغة لتسهيل التخاطب الفوري خصوصا بالمطارات والنزل علاوة على الترجمة بالمواقع الالكترونية.

وتتم العملية من خلال ‘وضع المترجم’ لمكبرات الصوت العاملة بواسطة مساعد غوغل الصوتي الذكي Google Assistant، بحيث يسمح هذا الوضع لشخصين بالتحدث بلغات مختلفة وإجراء محادثات في الوقت الحقيقي، وبذلك أتاح غوغل حلا لمشاكل تعطل الترجمة الفورية.

ويعمل ‘وضع المترجم’ interpreter mode على الشاشات الذكية Smart Displays من المصنعين الشركاء ومجموعة مكبرات الصوت الذكية Google Home، والتي يتم التحكم فيها من خلال الأوامر (الحركات) الصوتية، وهو قادر على ترجمة 27 لغة.

كما يتم تفعيل النظام من خلال قول عبارة مثل ‘ساعدني في التحدث باللغة الفرنسية’، ليقوم الجهاز بتسجيل ما يقوله الشخص بلغته ويقرأه بلغة الشخص الآخر الأصلية، مع عرض ترجمة الكلام أثناء الحديث عبر الشاشات الذكية.

ويدعم Google Assistant الكلمات باللغة الأصلية للشخص، وتعد هذه التقنية امتداداً لبرنامج الترجمة عبر الإنترنت من غوغل، والذي تزعم الشركة أنه قادر الآن على ترجمة بعض اللغات بنفس دقة المترجمين المحترفين.

ونشرت غوغل القائمة الكاملة للغات المدعومة، وهي: اللغة العربية والصينية والتشيكية والدنماركية والهولندية والإنجليزية والفنلندية والفرنسية والألمانية واليونانية والهندية والهنغارية والإندونيسية والإيطالية واليابانية والكورية والبولندية والبرتغالية والرومانية والروسية والسلوفاكية والإسبانية والسويدية والتايلاندية والتركية والأوكرانية والفيتنامية.

يشار إلى أن المهتمين بجودة التعليم التقليدي والأكاديميات اللسانية، نبهوا من الاعتماد كليا على الترجمة الالكترونية واعتبرت أن الاعتماد كليا على ترجمات غوغل وغيرها من البرمجيات تهدد التعليم وخصوصيات اللغات الأصلية.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

جوجل تجعل تصفح سجلات البحث أكثر سهولة عبر ميزة "بطاقات الأنشطة"

جوجل تجعل تصفح سجلات البحث أكثر سهولة عبر ميزة “بطاقات الأنشطة”

مشاركات أطلقت شركة جوجل الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، ميزة جديدة تسهل من تصفح سجلات …