حيلة ذكية من الفنادق لمساعدة نزلائها على التخلص من إدمان الهاتف.. تعرف عليها

أصبح الهاتف الذكى وشبكات الإنترنت جزءًا لا يتجزأ من حياة أى شخص منا، وهو الأمر الذى يعتبر أزمة فى نفس الوقت، الأمر الذى دفع مجموعة من الفنادق لابتكار حيلة جديدة لمساعدة المستخدمين على التخلص من إدمان هواتفهم الذكية، وذلك من خلال تقديم بعض الامتيازات مثل جولات الغطس وغيرها من المميزات، للنزلاء الذين ينجحون فى التخلى عن هواتفهم الذكية لبضع ساعات.

ووفقًا لما نشره موقع gadgetsnow الهندى، فإن بعض هذه المناطق تسمح باستخدام الهواتف الذكية فى بعض الأماكن، فيما يحظر آخرون الهواتف فى الأماكن العامة داخل الفنادق تمامًا، ورغم أنهم يخاطرون بفقدان الترويج لهم عبر فيس بوك وإنستجرام على حد وصف التقرير، إلا أنهم يقولون إن السياسات تعكس مهمتهم فى تعزيز الصحة والاسترخاء.

ووفقا لمسح عالمى أجرته شركة Counterpoint Research  للأبحاث السوقية، فإن نصف مستخدمى الهواتف الذكية يقضون ما بين ثلاث إلى سبع ساعات يوميًا على أجهزتهم المحمولة، وفى دراسة منفصلة أجراها Common Sense Media، قال إن 69% من الآباء و78% من المراهقين إنهم يتحققون من أجهزتهم على الأقل كل ساعة.

فيما قام عدد من الفنادق بالولايات المتحدة بتقديم أماكن رئيسية بجوار المسبح، ووجبات خفيفة مجانية وفرصة للفوز بزيارات للعودة مرة أخرى، عندما يضع الضيوف هواتفهم فى حقيبة بجوارهم دون استخدامها، إذ تبقى الهواتف مع الضيوف، ولكن فقط موظفى الفندق يمكنهم فتح الحقائب، كما تمنح بعض المنتجعات خصومات أكبر تصل لـ5٪ على إقامتهم إذا وضعوا هواتفهم فى صندوق مغلق.

وقد لجأت هذه الفنادق لتوفير بعض الألعاب الملموسة والكتب لقراءتها إضافة إلى كاميرا عادية للنزلاء لاستغلالها خلال وقت الفراغ الجديد.

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى