مايكروسوفت تسعى لاستبدال متصفح Edge فى ويندوز 10

كشفت تسريبات جديدة عن عزم شركة مايكروسوفت عملاق أنظمة التشغيل، استبدال متصفح Edge التابع لها، بمتصفح آخر افتراضى جديد فى ويندوز 10، والذى يرتكز على محرك كروم التابع لشركة جوجل.

ووفقا لما نشره موقع theverge الأمريكى، فتأتى هذه الخطوة من قبل مايكروسوفت بعدما فشل متصفح Edge فى تحقيق الانتشار الذى كانت تتوقعه الشركة، وذلك رغم الكثير من المحاولات لتحديث وتطوير المتصفح على نظام تشغيل ويندوز 10، وهو الأمر الذى دفع مايكروسوفت إلى تطوير متصفح افتراضى جديد لنظام التشغيل يرتكز على محرك جوجل كروم لجذب المستخدمين بشكل أفضل.

وكانت مايكروسوفت قد حاولت التسويق لمتصفح “إيدج” ليصل إلى الانتشار الكبير الذى كان يحظى به متصفح “إنترنت إكسبلورر” السابق، إلا أنها قررت فى النهاية استخدام محرك Google Chrome فى متصفح افتراضى جديد لنظام تشغيل ويندوز 10، لجذب مستخدمى متصفح مايكروسوفت وكروم على حد سواء.

وتشير التوقعات إلى أن المتصفح الافتراضى الجديد من مايكروسوفت سيضم العديد من الملحقات بما فى ذلك التى توجد فى متصفح كروم، فى محاولة منه للانتشار بشكل أفضل، ومن المتوقع أيضا أن ينتهى عمل متصفح Edge بمجرد أن ينطلق المتصفح الجديد على نظام تشغيل ويندوز 10.

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى