الرئيسية / تطبيقات مفيدة / Asfar Jordan ..اكبر تطبيق متخصص بالسياحة وحجز الفنادق والمطاعم في الأردن
Asfar Jordan ....اكبر تطبيق متخصص بالسياحة وحجز الفنادق والمطاعم في الأردن

Asfar Jordan ..اكبر تطبيق متخصص بالسياحة وحجز الفنادق والمطاعم في الأردن

عمان – الأردن

يعتبر أكبر تطبيق على الهواتف الذكية متخصص بالسياحة وحجز الفنادق والمطاعم في الأردن.

تطبيق Asfar Jordan استطاع وفي فترة وجيزة الوصول الى شريحة واسعة من المستخدمين ليصبح اليوم التطبيق الأول من نوعه والأوسع انتشاراً في المملكة الأردنية الهاشمية المتخصص بقطاع السياحة والضيافة.

ويقول مؤسس ومدير عام تطبيق Asfar Jordan ياسر مهيار، إن هذا التطبيق الذي جاء ثمرة جهد مضني وتعاون مع كافة مكونات القطاع السياحي الاردني، وبالتعاون مع وزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة الأردنية ودائرة الاثار العامة.

ويضيف مهيار أن التطبيق تم اطلاقه مع بداية العام 2018 في حفل ضخم بمقر منصة زين للابداع ( ZINC ) حضره كبار الشخصيات المؤثرة في صناعة السياحة الأردنية وبرعاية مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، ووزير السياحة والاثار الاسبق نايف حميد الفايز، حيث يوفر التطبيق كافة المعلومات التي يحتاجها السائح عن الأردن سواء كان محلياً، عربياً ام اجنبياً.

وتابع مهيار قائلا ان Asfar Jordan  متوفر على الهواتف الذكية وباللغتين العربية والانجليزية العاملة على نظامي ” iOS و Android”، كما يتوفر له صفحات خاصة على منصات التواصل الاجتماعي (facebook ، Twitter ، Instagram )، حيث يتيح هذا التطبيق للمستخدم تصفح كافة المواقع الأثرية والسياحية في المملكة بكل سهولة مع امكانية الوصول اليها عبر استخدام تقنية MAPS بالاضافة الى معرفة النشاطات والفعالية السياحية التي تقام على مدار العام، كما يوفر التطبيق مساحات اعلانية متخصصة للمنشآت التي ترغب بالترويج عن نفسها.

وحول آلية عمل التطبيق، اكد مهيار أنه في حال اختار السائح أي موقع سياحي/ اثري أو رغب بالحجز في أي فندق او مطعم فانه سيقوم بادخال المستخدم تلقائيا على خدمة “الجي بي اس” (MAPS) لتحديد الموقع الذي يرغب بزيارته والمدة الزمنية التي سيستغرقها للوصول اليه، كما يقوم التطبيق بعرض كافة ما يحتاجه السائح من خدمات سياحية وترفيهية بشكل سهل ومتطور يلبي احتيجات الزوار بما يساهم في إطالة مدة إقامتهم السياحية في المملكة.

ويقوم التطبيق بعرض جميع المواقع السياحية والأثرية في الأردن، بالاضافة الى تقديمه العديد من الخدمات والميزات للسائح المحلي والأجنبي القادم الى المملكة ومن أبرزها خدمة الحجوزات الالكترونية للفنادق والمنتجعات والمخيمات السياحية وفق أفضل الأسعار العالمية وذلك بالاتفاق مع شركة Combined Hotels  المتخصصة بحجوزات الفنادف عالميا، كما ويوفر التطبيق نظام خاص لحجوزات المطاعم السياحية والكوفي شوب في المملكة، وذلك من شأنه التسهيل على السائح وصاحب المطعم تنظيم الحجوزات الالكترونية حسب الانظمة المطبقة عالمياً.

ويقول مهيار إن تطبيقAsfar Jordan   يقدم للسائح ايضا خدمة معرفة ابرز النشاطات والفعاليات والمهرجانات السياحية والثقافية في الأردن. من خلال خانة events التي تم ربطها بـ Jordan Calendar الخاصة بهيئة تنشيط السياحة مع ارسال Notifications  لكافة مستخدميه حول مختلف الفعاليات والعروض المقدمة من المنشآت السياحية.

ويؤكد أن التطبيق يتضمن 17 خانة تساعد السائح معرفة كيفية استغلال وقته في كل مدينة بالاردن، حيث يقدم خانة لعرض الصور والفنادق والمطاعم والشقق الفندقية والمطاعم السياحية والمخيمات السياحية ومراكز الغوص والمغامرات والبنوك والمستشفيات ومراكز التسوق ومكاتب السياحة والسفر الخاصة بالسياحة الداخلية ومكاتب تاجير السيارات السياحية والسفارات الاجنبية في المملكة ووسائط النقل السياحية.

ويشير مهيار الى ان ما يميز التطبيق الذي يعد الأول من نوعه في الأردن، أنه شامل لكافة الخدمات التي يتحتاجها السائح، كما ويتميز بان جميع المعلومات التي يتضمنها موثقة وتم وضعها بحرفية عالية، بالاضافة الى ان تصميم التطبيق تم اعتماده بعد دراسة معمقة للتناسب مع رغبات المتصفح وليكون سهل الاستخدام ، لذلك يمكن القول بان التطبيق يعد مشروعا وطنيا، ونقطة تحول في صناعة السياحة الأردنية.

واكد مهيار أن التطبيق جاء ليواكب حركة التطوير الكبيرة في صناعة السياحة العالمية، وتماشيا مع خطة الحكومة نحو تفعيل الخدمات الالكترونية خدمة للمواطنين، فاليوم وبحسب الدراسات فان اغلب السياح حول العالم يقومون بعملية الحجز الالكرتوني عبر التطبيقات العالمية، لذلك فان تطبيق Asfar Jordan    جاء ليضع اسم الأردن ضمن التطبيقات العالمية والدولية المشهورة في هذا المجال، الامر الذي سيساهم في دعم السياحة الأردنية وزيادة معدل اقامة وانفاق السائح داخل المملكة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

أبل تحظر أكثر من 700 تطبيق من متجرها فى الصين

أبل تحظر أكثر من 700 تطبيق من متجرها فى الصين

مشاركاتتواصل شركة أبل حملتها على تطبيقات iOS الموجودة بمتجر تطبيقاتها فى الصين، إذ أزالت الشركة …