الرئيسية / تكنولوجيا / أخبار وتقارير / أعلى 10 وظائف أجراً في العالم في مجال التقنية
أعلى 10 وظائف أجراً في العالم في مجال التقنية

أعلى 10 وظائف أجراً في العالم في مجال التقنية

تتنوع فرص العمل التي تتيح لأصحابها الحصول على رواتب جيدة في شتى المجالات، إلا أن الوظائف التي تتعلق بالتقنية تحديداً، هي ما تأتي في المرتبة الأولى من ناحية الأجور الأعلى حول العالم، وفقاً لموقع “Glassdoor” الذي أعلن عن أعلى 10 رواتب سنوية لوظائف التكنولوجيا، فهل ستحفزك على بدء العمل في هذا المجال؟

مهندس أمن المعلومات

هي الوظيفة التي تتذيل قائمة الرواتب الأعلى، بنحو 131,300 دولار في العام، يحصل عليها المسؤول عن حماية بيانات ومعلومات الشركة الخاصة، من خطر الاختراق.

مهندس التطوير والعمليات

يعمل دائماً على توصيل الأكواد والبيانات بأسرع ما يمكن له، بين أطراف مختلفة بداخل الشركة، ليحصل على راتب سنوي بالغ 137,400 دولار.

مهندس التخطيط

يكشف المسمى الوظيفي تفاصيلها، التي تتنوع بين وضع خطط حماية وصيانة الوسائل التكنولوجية داخل الشركة، ليكون بمثابة الرجل المسؤول عن وضع استراتيجية تكنولوجيا المعلومات، مقابل نحو 144,400 دولار في السنة.

مدير برامج التقنية

يحرص العامل بتلك الوظيفة المهمة على متابعة مشروعات الشركة كافة، اختبار الأكواد بصفة مستمرة، الإشراف على عمليات التطوير، ليستحق في النهاية أجر سنوي يصل لنحو 145,000 دولار.

مهندس البرمجيات

براتب سنوي 145,000 دولار، يعمل مهندس البرمجيات على وضع خطط بناء وتنفيذ برمجيات الشركة، لذا يجب أن يملك العامل بتلك الوظيفة قدرات فنية تؤهله للإلمام بتفاصيل دقيقة للغاية، في ظل تمتعه بمهارات قيادة وتحفيز المطورين.

مهندس تطبيقات

يختار مهندس التطبيقات بين أفضل خطط تطوير تطبيقات الشركة، عن طريق تحديد التوقيت الأمثل للاستفادة من الآليات المتاحة، أو الاستغناء عنها مقابل بناء آليات أخرى أحدث، وذلك مقابل 149,000 تقريبا في العام.

مهندس البنيات الأساسية

هو المسؤول عن أنظمة معلومات الشركة كافة، التي تشمل الخوادم، مراكز البيانات، منصات الحوسبة السحابية، ليحصل من خلال تلك الوظيفة المهمة على 153,000 دولار سنويا.

مدير تطوير البرمجيات

هو القائد الأول لفريق تطوير واختبار البرمجيات والتطبيقات بداخل الشركة، الذي يبلغ راتبه السنوي نحو 153,300 دولار.

مهندس مستودع البيانات

في مقابل نحو 154,800 دولار، يقوم مهندس البيانات بالإشراف على جميع البيانات الضخمة للشركة، للمساعدة على تحليلها في الوقت المناسب.

مدير هندسة البرمجيات

هي الوظيفة الأعلى من ناحية الراتب، حيث يعمل مدير هندسة البرمجيات على قيادة الفريق المسئول عن تطوير، بحث، اختبار البرمجيات الخاصة بالشركة، في مقابل 163,500 دولار في العام الواحد.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك