هاكرز يستغلون حسابا وهميا لإيلون موسك لسرقة مستخدمى تويتر

استغل مجموعة من الهاكرز الشعبية الكبيرة للملياردير الشهير “إيلون موسك” الرئيس التنفيذى لشركة تسلا لسرقة مستخدمى تويتر، وذلك بعد اختراق عدد من الحسابات الشهيرة.

ووفقا لما نشره موقع TOI الهندى، استخدم الهاكرز اسم “موسك” وحساب شبيه بحسابه الرسمى لطلب عملة بيتكوين من خلال الترويج لإعلان على تويتر، حيث طلبت التغريدة من المستخدمين تقديم كمية صغيرة من البيتكوين لتلقى المزيد منها.

فيما يبدو أن العديد من الحسابات الموثقة الأخرى التى تم اختراقها ايضا، تظهر فى التعليقات وهى ترد على تغريدة الحساب الوهمى لموسك، والتى تدعى أنها تلقت “بيتكوين” من موسك، وذلك فى محاولة للاحتيال على باقى مستخدمى تويتر، وإقناعهم بأن هذا هو الحساب الرسمى لموسك.

وقال التقرير إن الضغط على أى من الروابط الموجودة فى التغريدة يؤدى إلى توجيه المستخدمين إلى صفحة يتم فيها حثهم على إرسال أى مكان من 0.1 إلى Bitcoin إلى الهاكرز، مع وعدهم بأنهم سيحصلون على 10 بيتكوين كمكافأة، إلا أن الضحايا لا يتلقون أى بيتكوين بعد إرسال الأموال إلى المحتالين.

وقد تم حذف التغريدات منذ ذلك الحين مع استرجاع العديد من الحسابات، على الرغم من أن بعضها تم تركه فارغًا فى انتظار أن يعيد أصحابه إدخال اسمه وصورته الشخصية، على حد قول التقرير.

فى الواقع، أصبح الخداع متكرراً على الشبكة الاجتماعية لدرجة أن رئيس تسلا تم حجبه لفترة وجيزة من حسابه الخاص على تويتر بعد أن سخر من عملية احتيال بإرساله الشهر الماضى تغريدة سأل: “هل تريد شراء بعض البيتكوين؟”

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى