الرئيسية / تكنولوجيا / أخبار وتقارير / مايكروسوفت تتبادل المقاعد مع أمازون لتصبح ثاني أكبر شركة أمريكية من حيث القيمة السوقية
مايكروسوفت تتبادل المقاعد مع أمازون لتصبح ثاني أكبر شركة أمريكية من حيث القيمة السوقية

مايكروسوفت تتبادل المقاعد مع أمازون لتصبح ثاني أكبر شركة أمريكية من حيث القيمة السوقية

إستعادت شركة مايكروسوفت مكانتها بإعتبارها ثاني أكبر شركة أمريكية من حيث القيمة السوقية بعدما خسرت هذه المرتبة لصالح لشركة أمازون في شهر أبريل من هذا العام. وتأتي هذه الأخبار بعد أن أعلنت شركة مايكروسوفت عن أرباح فصلية جيدة مدفوعة بأعمالها في قطاع الحوسبة السحابية، وذلك في الوقت الذي خسرت فيه شركة أمازون 65 مليار دولار أمريكي من قيمتها السوقية.

وما زالت شركة آبل تتصدر القائمة بعدما تخطت قيمتها السوقية 1 تريليون دولار أمريكي، وتليها شركة مايكروسوفت وأمازون على التوالي. إنخفضت أسهم شركة أمازون بنسبة 7 في المئة بعدما فشلت في تحقيق الأهداف المسطرة في مبيعات موسم العطلات. تقدر قيمة مايكروسوفت الآن بنحو 823 مليار دولار أمريكي، في حين تقدر القيمة السوقية لشركة أمازون الآن بنحو 805 مليار دولار أمريكي.

ستقوم شركة آبل بالإعلان عن نتائجها المالية للربع الرابع من سنتها المالية 2018 يوم الخميس المقبل الموافق لـ 1 نوفمبر، لذلك نحن حريصون على معرفة ما إذا كانت هناك أي تغييرات ولكن نظرًا إلى أن التقارير الأولية تحدثت عن الأداء الجيد للهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max في السوق، فيجب أن تكون النتائج أكثر من مرضية لإبقاء الشركة في القمة.

المصدر.

Comments

comments

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تعترف.. خرق حسابات آوتلوك عدة أشهر

مايكروسوفت تعترف باختراق حسابات آوتلوك عدة أشهر

مشاركات أقرت شركة مايكروسوفت بأن الاختراق الأمني الذي تعرضت له خدمة البريد الإلكتروني التابعة لها …