كيفية استخدام وضع صورة داخل صورة في متصفح كروم على نظام macOS

أطلقت شركة جوجل مؤخرًا بشكل رسمي الإصدار 70 من متصفحها كروم لجميع أنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينكس Linux، يقدم هذا الإصدار الأخير بعض الميزات الجديدة ومنها ميزة وضع صورة داخل صورة Picture in Picture، وهي الميزة المُفضلة لمستخدمي كروم على نظام التشغيل أندرويد.

عندما طرحت شركة آبل عام 2016 نظام ماك أو إس سييرا macOS Sierra قدمت شركة آبل الدعم لوضع صورة داخل صورة Picture in Picture في متصفحها سفاري Safari، وتمكن هذه الميزة المستخدمين من مشاهدة مقاطع الفيديو المفضلة لديهم أثناء القيام بمهام أخرى على الجهاز من خلال تصغير النافذة الخاصة بالفيديو ووضعها بالمكان الذي يريده المُستخدم، مما يسمح للمستخدمين بتصفح مواقع ويب مختلفة أو التبديل إلى تطبيقات مختلفة مع الاستمرار في مشاهدة الفيديو.

حتى وقت قريب كان وضع صورة داخل صورة Picture in Picture ميزة حصرية لمتصفح سفاري، ولكن الآن بعد فترة من الاختبار التجريبي أصبح وضع صورة داخل صورة متاحًا في النهاية لمستخدمي متصفح جوجل كروم Chrome أيضًا.

إليك كيفية استخدام وضع صورة داخل صورة في متصفح كروم على نظام macOS:

يعمل وضع صورة داخل صورة Picture in Picture لمتصفح كروم على نظام التشغيل ماك أو إس ابتداءً من إصدار ماك أو إس سييرا macOS Sierra أو إصدار أحدث، ومع إصدار كروم 70.

لذلك لكي تعمل هذه الميزة معك لابد أن تتأكد من أنك تُشغل إصدار كروم 70، وللتحقق من ذلك اتبع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى متصفح جوجل كروم على جهاز ماك
  • اضغط على النقاط الثلاث الموجودة في الركن العلوي الأيمن من نافذة كروم
  • اضغط على خيار مساعدة Help
  • اضغط على خيار حول كروم About Chrome، سيعرض لك هذا الخيار  رقم الإصدار الحالي لكروم الذي تعمل عليه وإن لم يكن آخر إصدار سيقدم لك خيارًا للترقية Update

بمجرد تشغيل إصدار كروم 70 انتقل إلى تشغيل فيديو ويب متوافق، حيث لا تعمل ميزة الصورة داخل صورة إلا مع مقاطع فيديو بصيغة HTML5، ويجب ألا يستخدم الموقع نفسه أي شفرة مخصصة تحظر هذه الميزة، وفي حين أن هذه الميزة لا تعمل مع الكثير من المواقع التي تحتوي على مقاطع فيديو تستند إلى الفلاش أو مشغلات فيديو مخصصة، إلا أنها تعمل مع العديد من المواقع الأخرى مثل يوتيوب حيث تعمل بشكل رائع عليه.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى