شبكة الفيسبوك تزيل مئات الحسابات والصفحات بسبب المحتوى السياسي ” الحساس “

تبذل الفيسبوك المزيد من الجهود لضمان عدم إستخدام منصتها، والتي تعد أكبر شبكة إجتماعية في العالم لنشر المعلومات الكاذبة والمضللة. تم التشكيك في دور المنصة في حملة المعلومات المضللة خلال الإنتخابات الأمريكية السابقة. كما بحثت دول في جميع أنحاء العالم في كيفية إستخدام هذه المنصة لتقويض الديمقراطية في بلدانها أيضًا. لإظهار أنها جادة في معالجة هذه المشاكل، أعلنت الفيسبوك أنها قامت بإزالة مئات الحسابات الأمريكية التي تقوم بنشر المحتوى السياسي ” الحساس “.

في الواقع، لقد أعلنت الفيسبوك أنها قامت بإزالة 559 صفحة و 251 حسابًا إنتهك بإستمرار قواعدها ضد النشر والسلوك غير المرضي. من خلال النشاط الذي رأته وحقيقة أن الإنتخابات النصفية الأمريكية تقترب، فشركة الفيسبوك تشعر بأن هذا هو الوقت المناسب لإتخاذ هذا القرار.

العديد من هذه الحسابات والصفحات تستخدم حسابات مزيفة أو عدة حسابات مع نفس الأسماء. قامت هذه الصفحات والحسابات بنشر الكثير من المحتوى عبر المجموعات والصفحات. كما تم إستخدام نفس الأساليب لجعل محتواها يبدو أكثر شعبية على الفيسبوك مما كان عليه في الواقع.

وكررت الفيسبوك أنها ستستمر في الإستثمار بكثافة والتوصل إلى تكنولوجيات أفضل للتأكد من أن هذا النوع من المحتوى المسيء لا يتغلغل عميقًا داخل المنصة الخاصة بها.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى