الرئيسية / تكنولوجيا / أخبار وتقارير / التكنولوجيا الذكية تلهم الشباب الرياضي

التكنولوجيا الذكية تلهم الشباب الرياضي

دبي، أكتوبر 2018: نجح الشابان فارس خضرو وكونال فالراني، المقيمان في دبي، بتطوير تطبيق Vamos المبتكر للهواتف الذكية، والمستوحى بالدرجة الأولى من شغفهما بالرياضة والتواصل التكنولوجي. ويعتبر هذا التطبيق الذكي الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يوفر حلاً مبتكراً للاعبين وعشاق الرياضة ممن ينشدون التواصل مع أفرادٍ يتشاطرون معهم نفس التفكير والشغف بالرياضات المختلفة.

ويستمد التطبيق تسميته من شغف كونال وفارس برياضة كرة القدم، فكلمة Vamos الإسبانية تعني ’هيّا بنا‘، والتي تُستخدم عادةً للتعبير عن مشاعر الحماسة ورفع المعنويات أثناء مباريات كرة القدم. وتعود فكرة التطبيق بالمقام الأول إلى الشاب فارس (20 عاماً) الذي أشرف على تطوير العلامة التجارية والتصميم وواجهة المستخدم. وقد استفاد فارس من مساعدة صديقه كونال (17 عاماً)- طالب في السنة الثانوية الثالثة في المدرسة الأمريكية بدبي- والذي أشرف بشكلٍ خاص على عملية الترميز والبرمجة وتطوير مزايا التطبيق.

وقد اعتاد فارس وكونال، اللذان ترعرعا في دبي، على تنظيم مباريات لكرة القدم مع أصدقائهما في المدرسة، وكثيراً ما كانا يشعران بالإحباط وخيبة الأمل بسبب التغيّب المستمر والمتكرر للكثير من اللاعبين، وضعف التواصل بين محبّي الرياضة بشكل عام. كما لاحظا أيضاً بأن دبي مدينة تتسم بالتنوع، وثمة هناك العديد من الأفراد الموهوبين الذين يرغبون بالاجتماع سوياً للمشاركة في مباريات رياضيّة مميزة، ولكنهم لا يملكون شبكة من المعارف والأصدقاء لتحقيق ذلك، وكان هذا السبب الرئيسي وراء ابتكار تطبيق Vamos.

ويتحوّل العالم بشكلٍ تدريجي اليوم إلى ’اقتصاد تعاوني‘، وهو توجّه ظهر منذ عامين ويشير إلى المستهلكين الذين يعملون على تلبية احتياجات بعضهم البعض دون أي مساعدةٍ من الشركات والمنظمات الكبرى. وقد حرصت العديد من المنصات، مثل ’كريم‘ و’زوماتو‘، واليوم تطبيق Vamos، على الاستعانة بالتقنيات المتطّورة لتوفير موارد وإمكانات تساعد على مواكبة الطلب المحلي. واليوم، أصبح الوصول للتكنولوجيا أكثر سهولة من أي وقت مضى بفضل تطبيقات الهواتف المحمولة؛ وفي حين قد يجادل البعض بأن تطوّر تلك التقنيات أدى بالحقيقة إلى ضعف التواصل الاجتماعي، ونتج عنه تأثيرات سلبية على الناس، إلا أن الشابّان فارس وكونال يخططان لمعالجة هذه المشكلة عبر الجمع بين الأفراد الموهوبين الذين ينشدون الاستمتاع بالرياضات المفضلة لديهم.

ويمكن تنزيل تطبيق Vamos مجاناً من متجر تطبيقات ’آبل ستور‘. وبمجرد إتمام عملية التنزيل، سيحتاج المستخدمون إلى إنشاء ملف تعريفٍ شخصي وملء المعلومات الضرورية، بما يشمل الرياضة المفضلة لديهم، والموقع الأساسي الذي يتواجدون فيه. وبعد ذلك، يصبح باستطاعة المستخدم الاطلاع على قوائم المباريات والمنافسات المقبلة والمشاركة بها، أو تنظيم مباراة يمكن للمستخدمين الآخرين ممن لديهم اهتمامات مشابهة ضمن نفس المنطقة الانضمام إليها أيضاً.

تعليقاً على ذلك، قال فارس وكونال: “عندما قررنا تطوير تطبيق Vamos، كان بمثابة وسيلة فعالة تسهم في حل مشكلة لطالما واجهتنا لسنوات عديدة؛ وقد أصبحنا اليوم قادرين على تعزيز التواصل بين الناس من عشاق الرياضة في شتّى أنحاء دبي من خلال تطبيقنا الجديد. ونحن متحمسون لإطلاق التطبيق في السوق، وتشجيع الأفراد على التعبير عن حماسهم وعشقهم الكبير للرياضة”.

Comments

comments

شاهد أيضاً

أفضل لغات برمجة للتعلم في عام 2019

مشاركاتبعد أن أصبحت البرمجة إحدى أهم القطاعات الاقتصادية، وأصبحت تطبيقاتها في كل مكان، وبات هناك …