فيسبوك تجمع بين ماسنجر والمجموعات وتخترع غرفة المحادثة

تمتلك فيسبوك عشرات الملايين من المجموعات Facebook Group وما يصل إلى 2.23 مليار شخص نشطين شهريًا ضمن المنصة بشكل عام،  فسوف يحصل جميع المتواجدين في تلك المجموعات على ميزة جديدة تتمثل في التكامل مع منصة التراسل الفوري ماسنجر، حيث تتيح الميزة الجديدة التي أضافتها فيسبوك للأعضاء الدردشة في الوقت الفعلي، وذلك عبر علامة تبويب دردشة جديدة تظهر للأعضاء من أجل بدء محادثة جديدة أو تصفح المواضيع النشطة.

وتبدو الميزة الجديدة وكأنها امتداد منطقي لميزات الدردشة الجماعية التي أطلقتها منصة ماسنجر في شهر مارس/آذار، حيث يمكن لما يصل إلى 250 شخصًا المشاركة في أي موضوع محدد ضمن غرفة المحادثة، كما يمكن للدردشة أيضًا دعم المكالمات الصوتية أو الفيديوية مع ما يصل إلى 50 شخصًا.

وتتمثل الفكرة في أن المستخدمين في المجموعات الكبيرة سوف يتمكنون من إجراء محادثات حول أشياء مشتركة قد لا تكون ذات صلة بالمجموعة بأكملها، ويمكن مشاهدة جميع الدردشات داخل المجموعة من قبل أعضاء المجموعة، كما يمكن لأي شخص في المجموعة الانضمام أو الحصول على طلب للمشاركة.

وأوضحت فيسبوك أنها لن ترسل للمستخدمين أي إشعارات عن كل رسالة مرسلة في المحادثة إلى أن يقبل المستخدم الدعوة للانضمام، وسيتمكن المستخدمون من تخفيض عدد الإشعارات المستلمة عبر حصرها على الإشعارات المرسلة في حال تم الإشارة إليهم بشكل مباشر ضمن المحادثة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى