المشاركون في مؤتمر “الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات” سيطّلعون على ثقافة دبي والمبادرات الرامية إلى دعم الابتكار وتنمية المواهب

*تستضيف دبي الدورة الـ 57 في الفترة من 11 حتى 14 نوفمبر المقبل وتتضمن “جلسات إبداعية”

 دبي، 7 أكتوبر 2018: تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تستضيف دبي فعاليات المؤتمر السنوي السابع والخمسين للجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات في الفترة من 11 حتى 14 نوفمبر المقبل. وستتاح الفرصة أمام الوفود المشاركة في هذا الحدث المهم للاستفادة من البرنامج المشوّق الذي يتضمّن إلى جانب الاجتماعات واللقاءات جولات وزيارات ميدانية تهدف إلى التعرّف على ثقافة دبي والمبادرات التي تنفذها لدعم الابتكار وتنمية المواهب.

 

ويضم جدول أعمال المؤتمر “الجلسات الإبداعية”، التي تدعو إلى التفكير غير الاعتيادي”Outside The Box Sessions”، وستركّز على الجوانب المبتكرة في دبي، بالإضافة إلى إطلاع المشاركين على آخر التطوّرات والفرص التي يتيحها معرض “إكسبو 2020”. وبعيداً عن قاعات مركز دبي التجاري العالمي، التي ستستضيف الاجتماعات، ستخوض الوفود المشاركة عدداً من التجارب المميّزة، مثل قيامهم بجولات في المدينة تشمل “دبي أوبرا”، و”مؤسسة دبي للمستقبل”، وموقع “إكسبو2020″، بالإضافة إلى “أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين”. وتهدف هذه الأنشطة إلى تسليط الضوء على دبي، ليس فقط كوجهة لفعاليات الأعمال، بل وكمركز للمعرفة والابتكار.

 

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للسياحة والتسويق التجاري: “يعد مؤتمر الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات 2018 فعالية رئيسية ضمن أجندة المجتمع الدولي لفعاليات الأعمال، وهو يوفّر لدبي منصّة مهمّة لاستعراض إمكانياتها كمركز رائد للمعرفة. ونأمل أن تلهم التجارب والجولات التي ننظّمها في مختلف أنحاء المدينة بالتعاون مع شركائنا خلال فترة انعقاد هذا الحدث كافة المشاركين، وتجعلهم يفكّرون جدّياً بالفرص الواعدة التي توفّرها دبي. وتتكامل هذه الأنشطة مع البرنامج الرئيسي الذي اعتمدته الجمعية للوفود، بما فيها الفعاليات الاجتماعية”.

 

ولمساعدة الحضور على وضع تصوّر  شامل ومتكامل عن دبي، سيتم ترتيب زيارة إلى موقع إكسبو 2020 ، وذلك للاطلاع مباشرة على حجم هذا الحدث العالمي، وما يتيحه من فرص كثيرة. كما سيتم تنظيم جولة لهم في أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين، للتعرّف على البرامج التدريبية التي تساهم في تحسين المهارات، وتبرز أهمية قطاع الطيران في تطوير المدينة والبنية التحتية. وسوف يتخلّل الجولة إلقاء نظرة على أنظمة السلامة في طيران الإمارات، وكذلك رؤية أجهزة المحاكاة الخاصة بالإخلاء في حالات الطوارئ، وكذلك التدريب على الخدمات، فضلاً عن تقديم الخدمة في مقصورة طائرة إيرباص إيه 380.

 

وسوف يتم إعداد جولة تعريفية للزوّار في مؤسسة دبي المستقبل، وذلك من أجل إعطائهم فكرة أوسع عن جهود دبي في تحفيز الابتكار والإبداع، وستتاح الفرصة أيضاً للضيوف لرؤية “منطقة 2071″، وهو مجمّع تجريبي للحكومات، والشركات متعدّدة الجنسيات، وكذلك المشاريع الناشئة التي تهدف جميعها إلى رسم ملامح المستقبل وتحقيق رؤية الإمارات المئوية 2071. بالإضافة إلى أنهم سيتعرّفون على برنامج “مسرّعات دبي المستقبل”، وهو برنامج مدته 9 أسابيع يجمع الشركات الدولية والمحلية والناشئة مع حكومة دبي لطرح نماذج مستقبلية في المدينة، فضلاً عن جولة في أول مكتب في العالم تم تشييده بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد وأكثرها تقدّماً.

 

كما سيشهد الحضور عرضاً ثقافياً ترفيهياً فريداً، وذلك أثناء جولتهم في “دبي أوبرا”، فيما سيتعرفون على الهندسة المعمارية المعاصرة للمبنى والمستلهمة من تاريخ دبي.

 

ومن جهته قال دنيس سبيت، الرئيس التنفيذي المؤقت للجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات: “تتطلّع الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات للذهاب إلى دبي لإقامة أول مؤتمر لها في منطقة الشرق الأوسط، وذلك عبر تاريخها الممتد على 55 عاماً، مع حضور أكثر من 963 مشاركاً من 75 دولة مسجلة لدى الجمعية، والذي من المتوقّع أن يصبح أكبر مؤتمر لها خارج أوروبا على الإطلاق. لقد وضعنا برنامجاً جديداً منذ البداية، وإنّ أحد أبرز النقاط بالنسبة لي هي الجلسات الإبداعية. حيث قامت اللجنة المنظمة بجهد كبير من أجل وضع هذه الجلسات، التي تعطي وجهة نظر فريدة حول العروض الثقافية في دبي، والابتكار الرائد، وتنمية المواهب. ويمتلك المؤتمر جميع المقوّمات التي تضمن نجاحه، والتي لابد من توفرها في أكثر الفعاليات جذباً للحضور في قطاع الاجتماعات، من دمج برنامج المؤتمر الرئيسي والذي جرى تصميمه خصيصاً لهذه الدورة، مع فرص تبادل المعلومات والخبرات، وكذلك التواصل مع كبار المتخصصين في قطاع الاجتماعات ومديري الجمعيات من جميع أنحاء العالم ومختلف القطاعات، وأيضاً التعرف على المقومات التي تتمتع بها المدينة المستضيفة النابضة بالحياة”.

 

ومع استمرار الأعمال التحضيرية، تعتبر “الجلسات الإبداعية” أحدث التجارب التي يتضمنها الاجتماع السابع والخمسون، والذي سيشتمل أيضاً على برنامجين أحدهما اجتماعي والآخر يعنى  بالمسؤولية المجتمعية. وسيتيح الأول للمشاركين زيارة أبرز المعالم وتجربة الأنشطة المميزة في دبي، مثل “حفل الاستقبال” في فندق أرماني دبي، مع تناول الطعام ومشاهدة العروض الترفيهية في الهواء الطلق بجوار برج خليفة، فضلاً عن قضاء ليلة تخييم ذات طابع عربي في الصحراء، وكذلك حضور حفلة “CAT Night”، مع توفر مجموعة من خيارات الطعام والشراب الحائزة على جوائز. فيما يشتمل البرنامج الثاني على عدد من المبادرات التي تتماشى مع أهداف مؤسسة نور دبي، الرامية إلى مكافحة العمى والإعاقة البصرية على مستوى العالم.

 

ويمكن للمتخصّصين في القطاع الراغبين بحضور المؤتمر السابع والخمسين للجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات في دبي التسجيل الآن عبر هذا الرابط هنـــــا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى