فيديو.. اليابان تطور روبوت جديدا يمكنه البناء بدلا من البشر

طور باحثون يابانيون روبوت جديدا يمكنه القيام بأعمال النجارة والبناء، كما أنه قادر على استخدام الأدوات المختلفة، لإحداث حفر فى الحوائط، ويستخدم الروبوت الذكى الجديد HRP-5P بعض التقنيات وأجهزة الاستشعار لاكتشاف الكائنات المحيطة والتخطيط لأداء مهام البناء.

شبكة تك عربي

ووفقا لموقع “تك كرانش” الأمريكى، يمكن للروبوت استخدام خطافات صغيرة لجلب اللوحات، وحملها عبر الغرفة ومن ثم حفرها فى المكان المطلوب، ويقول مطورو الروبوت من معهد التكنولوجيا الصناعية المتقدمة فى اليابان (AIST) ومقره طوكيو، إن الروبوت يمكن أن يحل محل العمال الذين يجمعون السفن والطائرات الذين غالبا ما يقومون بأعمال خطيرة، كما أنهم يريدون استخدام HRP-5P كمنصة تطوير للتعاون بين الصناعة والأوساط الأكاديمية.

ويبلغ طول الروبوت 182 سم ووزنه 101 كيلوجرام ويمكنه رفع الأشياء الثقيلة، وقال الباحثون إنه من المتوقع أن يتم تسريع البحث والتطوير للاستخدام العملى للروبوتات البشرية فى مواقع البناء وتكوين الهياكل الكبيرة مثل الطائرات والسفن.

ويعتمد الروبوت على أجهزة الاستشعار لأخذ قياسات ثلاثية الأبعاد حول المناطق المحيطة به فى الوقت الفعلى، كما أنه يعتمد على علامات الواقع المعزز بحيث يعرف الكائن الذى يلتقطه.

ومن المقرر أن يعرض الروبوت الذى يمشى بخطوات بطيئة ويتحرك بحذر فى معرض World Robot Expo 2018 فى وقت لاحق من هذا الشهر.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى