“هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز” تكشف عن كبسولة نظام هايبرلوب الجديدة لنقل الركاب

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 03 أكتوبر 2018: أزاحت شركة “هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز” (هايبرلوب تي تي/ (HTT الستار اليوم عن كبسولة “هايبرلوب” الجديدة لنقل الركاب على نطاق واسع، وذلك خلال فعاليّة أقيمت في مدينة “إل بويرتو دي سانتا ماريا” الإسبانية. كما احتفلت الشركة خلال الفعاليّة بالذكرى السنوية الخامسة لتأسيسها، بالإضافة إلى تسليط الضوء على مسيرة إنجازاتها منذ تأسيسها كأول شركة متخصصة بأنظمة “هايبرلوب” في العالم.

 

وتولّت شركة “هايبرلوب تي تي” بناء كبسولة الركاب الجديدة التي تحمل اسم “كوينتيرو وان” (Quintero One)، وذلك بالاعتماد الكامل تقريباً على معدن “فيبرانيوم”، وهو عبارة عن مادة مركبة ذكية مكوّنة من طبقة مزدوجة ويتم تصنيعها ومعالجتها حسب الطلب.

 

وقد تم بناء الكبسولة في مرافق الطيران التابعة لشركة “أرتيفيشال” (Airtificial) في جنوب إسبانيا. والتي تعتبر شركة جديدة شريكة لـ “هايبرلوب تي تي”، تأسست بعد اندماج شركة “كاربرس” المتخصصة بالمكوّنات والمواد المركّبة، وشركة “إنيبسا” الهندسيّة التي تشرف على عمليات التصنيع للعديد من شركات الطيران الرائدة مثل “إيرباص” و”بوينج”.

 

وجاء تصميم كبسولة “كوينتيرو وان” بالتعاون مع شركة “بريستمان جود” العالمية الشهيرة لاستشارات تصميم وسائل النقل.

والجدير بالذكر أن الكبسولة حصلت على الجائزة الذهبية خلال حفل توزيع “جوائز التصميم 2017” في العاصمة البريطانية لندن.

 

مواصفات كبسولة الركاب “كوينتيرو وان” المخصصة لنظام “هايبرلوب”:

 

الطول: 32 متر (105 قدم)

طول المقصورة الداخلية: 15 متر (50 قدم)

الوزن: 5 آلاف كيلوغرام (5 طن)

المكونات الأخرى تشمل:

  • 21 ألف ساعة عمل هندسية بأيدي خبراء بارعين
  • 5 آلاف ساعة تجميع بأيدي أمهر الأخصائيين
  • 82 لوح من ألياف الكربون
  • 72 جهاز استشعار
  • 75 ألف مسمار
  • 7200 متر مربع من الألياف

 

وسيتم تسليم الكبسولة إلى مركز البحث والتطوير التابع لشركة “هايبرلوب تي تي” في مدينة تولوز الفرنسية بهدف إجراء مزيدٍ من عمليات التجميع والمكاملة في النظام، وذلك قبل استخدامها على أحد المسارات التجارية الأولى.

 

وتعليقاً على ذلك، قال رافاييل كونتريراس المؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة شركة “أرتيفيشال”: “نفخر بتعاوننا مع مهندسي شركة “هايبرلوب تي تي” من أجل إرساء معايير جديدة كلياً على صعيد تطوير واستخدام المواد والمكوّنات الذكية في مجالات النقل والتصنيع. ويسرّنا أن نكشف النقاب اليوم عن نوعٍ جديد ومبتكر من كبسولات نقل الركاب التي تم بناؤها بالاعتماد على نسبةٍ عالية من المكوّنات والمواد المركّبة، وهو ما سيسهم في جعل كبسولات نظام “هايبرلوب” من أكثر وسائل النقل أماناً وراحة في العالم”.

 

بدوره، قال ديرك آلبورن الرئيس التنفيذي لشركة “هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز: “إن إنشاء كبسولة “كوينتيرو وان” جاء تتويجاً لجهودٍ دؤوبة استمرت لعامٍ كامل وشملت الاستعانة بأفضل الخبرات في مجال التصميم والهندسة وتطوير المواد المتطورة. وفي غضون 5 سنوات فقط، قمنا باختيار وتحسين جميع التقنيات اللازمة ومكاملة ذلك مع نظام “هايبرلوب” والنظام الجديد لقوة الرفع المغناطيسيّة، ومضخات التفريغ، والبطاريات، والمواد والمركّبات الذكية، حيث ستشكّل هذه الكبسولة جزءاً من إحدى أنظمة النقل الأكثر كفاءة على الإطلاق”.

 

من جانبه، قال بيبوب جريستا، رئيس مجلس الإدارة والمؤسس الشريك في شركة “هايبرلوب تي تي”: “خلال عام 2019، سيتم تحسين كبسولة “كوينتيرو وان” بشكل كامل وستكون جاهزة تماماً لنقل الركاب قريباً، وقد اتخذنا خطوات واسعة لمواءمة اللوائح الحكومية مع إرشادات وشهادات السلامة وأطر التأمين المُعتمدة لدينا، وأصبحنا الآن أقرب من أي وقتٍ مضى لتقديم نظام “هايبرلوب” في شتّى أنحاء العالم”.

 

وأصبحت “هايبرلوب تي تي” مؤخراً أول شركة في العالم قادرة على تقديم نظام نقل تجاري خاضعٍ للتأمين، حيث تعمل الشركة على بناء الإرشادات التنظيمية الأولى وإطار العمل القانوني الضروري لأنظمة “هايبرلوب” حول العالم، وذلك من خلال تعاونها المثمر مع شركة ’ميونيخ آر إي‘ العالمية الرائدة في مجال توفير خدمات إعادة التأمين والتأمينات الأولية وحلول التأمين ضد المخاطر، وشركة ’تي. يو. في. سود‘ الرائدة في مجال الاختبار والفحص ومنح شهادات الجودة.

 

 

نبذة حول شركة “هايبرلوب تي تي”

تُعد “هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز” (HyperloopTT | HTT) شركةً رائدة للابتكار في قطاعي النقل والتكنولوجيا تركز على إنجاز نظام “هايبرلوب”، وهو نظام يعمل على نقل الركاب والبضائع بسرعات غير مسبوقة وبمنتهى السلامة والكفاءة والاستدامة. ومن خلال استخدام تكنولوجيا فريدة وحاصلة على براءة اختراع ونموذج أعمال قائم على مبدأ التعاون المرن والابتكار المفتوح والشراكات المتكاملة، تقوم شركة “هايبرلوب تي تي” بابتكار وترخيص تقنيات جديدة.

تضم “هايبرلوب تي تي” التي تأسست عام 2013، فريقاً عالمياً يتألف من أكثر من 800 مهندس ومبتكر وخبراء التكنولوجيا ضمن 52 فريقاً متعدد التخصصات، إلى جانب 40 مؤسسة وجامعة شريكة.

ويقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، كما أنها تمتلك مكاتباً في كل من أبوظبي ودبي في دولة الإمارات، وبراتيسلافا في سلوفاكيا، وتولوز في فرنسا، وكونتاجيم في البرازيل، وبرشلونة في إسبانيا.

وكانت “هايبرلوب تي تي” قد قامت بإبرام اتفاقيات في كل من الولايات المتحدة وسلوفاكيا وأبوظبي وجمهورية التشيك وفرنسا والهند وإندونيسيا والبرازيل وكوريا.

وتخضع الشركة لإدارة المؤسسين المشاركين ديرك ألبورن (الرئيس التنفيذي) وبيبوب جريستا (رئيس مجلس الإدارة) إلى جانب فريق إدارة عليا يضم مجموعةً من ألمع رواد الأعمال والمختصين الخبراء.

نبذة عن شركة أرتيفيشال 

“أرتيفيشال” هي شركة تكنولوجية إسبانية جديدة متخصصة في تطبيقات ومجالات الذكاء الاصطناعي، والروبوتات التعاونية والهيكليّات الحسية، وعمليات الهندسة المتخصصة في مجال الأعمال المدنية والفضائية وصناعة السيارات.

وبفضل انسجامها مع تطورات الثورة الصناعية الرابعة (4.0) وتمتعها بإمكانات نمو واعدة، فإن الشركة تمتلك المعارف والخبرات العملية المثبتة، كما تدير عمليات في شتى أنحاء العالم.

لمزيد من المعلومات حول الشركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

http://www.carbures.com/

 

نبذة عن “بريستمان جود”

“ريستمان جود” هي شركة استشارية عالمية رائدة بمجالات تصميم النقل في العالم، وتعمل انطلاقاً من العاصمة البريطانية لندن. وتسهم هذه الشركة في تطوير مجموعة واسعة من المشاريع التي تشمل قطاعات السكك الحديدية والطيران، وتطوير تصاميم القطارات عالية السرعة والمترو وشركات الطيران، والمركبات الفضائية التجارية في جميع أنحاء العالم. وتتمحور أعمال الشركة بالدرجة الأولى حول المستخدمين، وتطوير تجارب سفرٍ استثنائية لملايين الركاب كل عام.  www.priestmangoode.com

جهات الاتصال الإعلامي:

فور كوميونيكيشنز

3545 690 52 971+

[email protected]

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى