لأوّل مرّة في أسواق الشرق الأوسط باناسونيك تكشف النقاب عن أول كاميرا مراقبة متحركة في القطاع بجودة 4K (50 إطار)

الشركة ستغتنم الحدث لاستعراض مجموعتها من الكاميرات الاحترافية المتكاملة التي تدعم واجهة الأجهزة المتصلة بالشبكة NDI، بالإضافة إلى كاميراتها المزوّدة بتكنولوجيا التحكّم عن بُعد

تعتزم ’باناسونيك‘، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا، كشف النقاب للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط عن كاميرا AW-UE150 المدمجة التي تعتبر أول كاميرا مراقبة متحركة في القطاع تتيح تصوير الفيديو بجودة 4K (50 إطار) وبتقنيّة ’المدى الديناميكي العالي‘ HDR، وذلك خلال فعاليات ’أسبوع جيتكس للتقنية‘ الذي سيُقام بين 14-18 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي. وستوفر هذه الكاميرا صوراً دقيقة وطبيعية وواضحة بفضل تزويدها بمستشعر بدقة 50 إطاراً، مما يجعلها خياراً مثالياً لتصوير المشاهد سريعة الحركة، والتطبيقات المتقدّمة في البيئات التجارية ضمن مختلف القطاعات.

 

وإلى جانب كاميرا AW-UE150، ستسلّط ’باناسونيك‘ الضوء على كاميرا AW-RP150 الجديدة كلياً والمزوّدة بتقنية التحكّم عن بُعد، بالإضافة إلى مجموعةٍ واسعة من الكاميرات الاحترافية المتكاملة والمدعومة بميزة ’واجهة الأجهزة المتصلة بالشبكة‘ NDI|HX، ومنها كاميرات AW-HN130، وAW-UN70، وAW-HN40، وAW-HN38.

 

وتعليقاً على ذلك، قال هيروكي كوتيرا، مدير عام قسم أعمال الترفيه والوسائط الإعلامية لدى شركة ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق‘: “تمثل كاميرا AW-UE150 المُدمجة طرازاً متميزاً ضمن سلسلة كاميرات المراقبة المتحركة الراقية من ’باناسونيك‘؛ كما تعتبر خياراً فريداً من نوعه في القطاع بفضل التحسينات التي طرأت عليها من حيث دقة التصوير، وأداء العدسات وواجهة الاستخدام. وتتيح الكاميرا تصوير مقاطع فيديو بدقة 50 إطاراً بالثانية، وتمتاز بزاوية تصوير واسعة تمكّن المستخدمين من التقاط صورٍ واضحة للغاية، والحصول على نطاقٍ رائع لتسجيل الفيديو بصرف النظر عن أي قيودٍ تتعلق بمساحة تثبيت وتركيب الكاميرات. ونثق بأن طرح كاميرا AW-UE150، ومجموعة الكاميرات التي تدعم ’واجهة الأجهزة المتصلة بالشبكة‘ NDI وأجهزة الدمج التلفزيوني الذكيّة، سيساعد القطاع في المنطقة على توفير تجارب رفيعة المستوى للسوق، وهو ما سيسهم بالتالي في تعزيز نمو الأعمال بشكل عام”.

 

كاميرا AW-UE150 المدمجة بجودة 4K

تندرج هذه الكاميرا ضمن الجيل الجديد من كاميرات المراقبة المتحرّكة، وهي تدعم إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة في بيئات مختلفة مثل الملاعب والمدرّجات وقاعات المحاضرات، وأماكن أخرى. كما توفر ميزة التصوير عالي الوضوح بجودة 4K 60/50) إطار)، وخاصية التقريب البصري بمقدار 20 مرّة، وخاصية التقريب الذكي بمقدار 32 مرّة (باستخدام نمط التصوير عالي الوضوح HD)، بالإضافة إلى توفيرها لزاوية تصوير عريضة بمقدار 75,1 درجة بشكل أفقي، وهو ما يضمن توسيع نطاق تطبيقات كاميرات المراقبة المتحرّكة. وتم تزويد الكاميرا بمجموعة متنوعة من واجهات الاستخدام، بالإضافة إلى دعم ميزّة التشغيل المتزامن بجودة 4K/HD، مما يسمح بتعدد استخداماتها في أنظمة الإنتاج الحالية والمستقبلية. علاوةً على ذلك، تستطيع الكاميرا إنتاج 3 لقطاتٍ بتقنية الوضوح الكامل Full HD من صورةٍ واحدة بجودة 4K، الأمر الذي يضمن مستويات مرونة أكبر؛ وفضلاً عن حجمها المُدمج، تتحول هذه الكاميرا إلى الخيار الأمثل لمعالجة مزيد من مسائل التثبيت والتركيب. وتتضمّن الكاميرا مزايا أخرى مثل مستشعر MOS عالي الحساسيّة من النوع الأول 1-type، وحلقات مضيئة بحجمٍ أكبر لتسجيل فيديو عالي الوضوح، فضلاً عن مُثبّتات بصرية متنوعة، ودعم واجهة مستخدم الويب الجديدة Web UI.

 

 كاميرات المراقبة المتحركة الاحترافية مع ميزة واجهة الأجهزة المتصلة بالشبكة NDI

بفضل خاصية التوصيل البيني في كاميرات المراقبة المتحرّكة المدعومة بميزة NDI – ومنها طرازات: AW-HN130، AW-UN70، AW-HN40، وAW-HN38 – يمكن للمستخدمين توصيل كاميراتهم مباشرةً مع واجهة الأجهزة المتصلة بالإنترنت، وتشغيل خاصيّة الكشف التلقائي بفضل سلسلة بروتوكولات الإنترنت لتطبيقات ’نيوتيك ترايكاستر‘ و’نيوتيك‘ الذكيّة الخاصة بالدمج التلفزيوني الاحترافي، فضلاً عن إمكانية تكاملها بسلاسة مع مئات المنتجات الأخرى التي تدعم خاصيّة NDI في السوق، والتي تتوافر في ملايين أنظمة الحاسوب المدعومة بتلك الخاصيّة.

ويمكن أيضاً تشغيل الكاميرات هذه بنمط واجهة الأجهزة المتصلة بالشبكة (NDI|HX) من قائمة التحكّم الرئيسية، والتي يمكنها إعادة ضبط الإعدادات لضمان أداءٍ أفضل، وتوافقٍ تام مع واجهة الأجهزة المتصلة بالشبكة. وتوفر هذه الكاميرات حلقاتٍ مضيئة عالية الكفاءة، وتحكماً كاملاً عن بُعد، ناهيك عن أنها لا تتطلّب ضبط إعدادات إضافية في واجهة التحكّم. ويعمل نمط NDI|HX على تحسين أداء وعمل كابل النقل ’الفردي‘، مما يتيح تشغيل الفيديو منخفض الاستجابة، والتحكم بالطاقة والصوت/ الصورة وخاصية الحلقات المضيئة عبر كابلٍ واحد.

 

تحكّم بدهي ومبسّط بكاميرا AW-RP150

تتميز كاميرا AW-RP150 بشاشة عرض LCD كبيرة للمراقبة، وقائمة تحكّم بالإعدادات، مما يضمن إمكانات استخدام واسعة، وقابلية تشغيلها بيدٍ واحدة باستخدام عصا التحكم، إلى جانب خاصية التشغيل التقليدي باستخدام اليدين، والتي تتيح إدارة جميع عمليات التحكم. كما يمكن إضافة مدخلات ’الواجهة الرقميّة التسلسليّة‘ SDI إلى شاشة العرض للتحكّم بالمراقبة، وهي ميزة تدعم ربط نحو 200 كاميرا ضمن 20 مجموعة.

 

ندعوكم للاطلاع على سلسلة المنتجات والكاميرات الجديدة في جناح ’باناسونيك‘ رقم (G3-1) في القاعة 3، وذلك خلال فعاليات ’أسبوع جيتكس للتقنية‘ الذي سيُقام بين 14-18 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.

 

###

نبذة عن ’باناسونيك

تُعد شركة باناسونيك إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوعة للعملاء في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية ، والإسكان ، والسيارات ، و حلول الأعمال . و قد  احتفلت الشركة بالذكرى المئوية لتأسيسها في عام 2018 ، حيث توسعت أعمالها على نطاقٍ عالميٍّ وتدير تحت لوائها الآن مجموعة تضم نحو 591 شركة فرعية و 88 شركة مرتبطة بها في جميع أنحاء العالم  و حققت صافي مبيعات مجمعة بلغ 71.91 مليار دولار للسنة المنتهية في 31 مارس 2018 . ومن منطلق التزامها بتقديم قيمة جديدة لعملائها من خلال الابتكار في مختلف أقسام منتجاتها، تسعى الشركة جاهدة إلى أن تكون حياة عملائها أفضل في عالم أفضل. لمزيدٍ من المعلومات حول شركة باناسونيك يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني

http://www.panasonic.com/global

 

نبذة عن ’باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق م.م.ح‘ (PMMAF)

باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق (PMMAF) هي المكتب الإقليمي للشركة وتتولى إدارة كل ما يتعلق بعمليات المبيعات والتسويق والتوزيع والتوريد وخدمة العملاء والإعلانات لكل ما يخص العلامة التجارية باناسونيك. كما تسعى “باناسونيك” الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق (PMMAF) إلى أن تكون الشركة الأولى التي تلبي احتياجات العملاء والعلامة التجارية الأولى المفضلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الموقع الرسمي لـ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق www.panasonic.com

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى