جوجل تؤكد أنها تعمل على مشروع ” Dragonfly ” خلال جلسة مجلس الشيوخ الأمريكي

في الشهر الماضي، كانت هناك شائعات تقول بأن شركة جوجل تعمل على محاولة العودة إلى الصين من خلال إطلاق محرك بحث تم تجديده ليتوافق مع قوانين الرقابة المحلية. تم تسمية هذا المشروع بإسم ” Project Dragonfly ” الذي أكدت شركة جوجل وجوده مؤخرًا.

ومع ذلك، تأكيد شركة جوجل غير مكتمل، فقد أكدت شركة جوجل فقط أنها تعمل على مشروع يدعى Dragonfly. تم تأكيد ذلك من قبل المسؤول عن الخصوصية في شركة جوجل، السيد Keith Enright خلال جلسة إستماع في مجلس الشيوخ والتي قال فيها أن جوجل لديها مشروع بهذا الإسم، على الرغم من أنه لم يقم بالغوص في التفاصيل لأنه غير متأكد من هوية المشروع. ونقل عن Keith Enright قوله : ” لست واضحًا بشأن معالم ما هو في نطاق أو خارج نطاق ذلك المشروع “.

منذ ذلك الحين، قامت شركة جوجل بإصدار بيان لموقع VentureBeat بشأن تصريحات Keith Enright خلال الجلسة جاء فيه : ” لقد تم الإستثمار لسنوات عديدة لمساعدة المستخدمين الصينيين، من خلال تطوير الأندرويد، ومن خلال التطبيقات المحمولة مثل Google Translate و Files Go، وأدوات المطورين لدينا. لكن عملنا على البحث كان إستكشافيًا “.

جوجل لم تأتي برد رسمي تؤكد فيه خططها للعودة إلى الصين. ومع ذلك، التكهنات لم تمنع المشرعين الأمريكيين من الرغبة في معرفة المزيد. كانت شركات مثل آبل قد تعرضت لإستجواب في الماضي بسبب علاقاتها مع الحكومة الصينية، ويبدو أيضًا أن موظفي جوجل ليسوا مسرورين بشأن فكرة إطلاق محرك بحث خاضع للرقابة في الصين بحيث إحتجوا على المشروع داخليًا.

المصدر.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى