جوجل تريد مساعدتك في العثور على عمليات البحث القديمة

هل سبق لك أن قمت بشيء على محرك البحث Google قبل أن تنساه في وقت لاحق ثم اضطرت إلى البحث عنه مرة أخرى؟ نحن على يقين من أن العديد منا قد واجه مثل هذه الحالات من قبل، والآن يبدو أن جوجل تريد فعل شيء حيال ذلك. أعلنت الشركة عن ميزة جديدة لمحرك البحث الخاص بها على الأجهزة المحمولة عبارة عن بطاقات نشاط جديدة ستساعدك على تتبع خطواتك.

شبكة تك عربي

ووفقا لشركة جوجل، فقد صرحت بالقول : ” الآن، ستساعدك بطاقة النشاط الجديدة على الإنتقال من المكان الذي توقفت عنده في البحث. عند الانتقال مرة أخرى إلى طلب بحث يتعلق بمهمة بدأتها في الماضي، سنعرض لك بطاقة تحتوي على صفحات ذات صلة زرتها سابقًا وطلبات بحث سابقة أجريت بشأن هذا الموضوع. يساعدك هذا في تتبع خطواتك عندما لا تتذكر أي المواقع لديها تلك المعلومات المفيدة التي عثرت عليها في وقت سابق “.

كما أوضحت شركة جوجل، فالمستخدمين لديهم القدرة على البحث في سجل البحث الخاص بهم. ومع ذلك لم يكن توافرها واضحًا دائمًا حيث يتطلب ذلك من المستخدمين الغوص في إعدادات حساباتهم لاسترداد المعلومات، ولكن الآن باستخدام بطاقات الأنشطة الجديدة هذه، سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى تلك المعلومات بسرعة.

قامت شركة جوجل أيضًا بإصدار ميزة جديدة أخرى تدعى ” المجموعات | Collections ” حيث يمكن للمستخدمين تتبع المحتوى الذي بحثوا عنه سابقًا وتجميعه في مجموعة. على سبيل المثال، يمكنك البحث عن معلومات لقضاء عطلة قادمة، وستسمح لك ” المجموعات ” بحفظ معلومات البحث هذه في مجموعة.

المصدر.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى