iPhone XR سيستخدم الخوارزميات لإلتقاط الصور المضببة الخلفية لتعويض غياب الكاميرا المزدوجة

iPhone XR سيستخدم الخوارزميات لإلتقاط الصور المضببة الخلفية لتعويض غياب الكاميرا المزدوجة

في حين أن iPhone XS و iPhone XS Max يواصلان إستخدام الكاميرا الخلفية المزدوجة، فالهاتف iPhone XR الإقتصادي وفقا لمعايير آبل سيستخدم كاميرا خلفية واحدة فقط. نحن على يقين من أن الكثيرون يتساءلون عما إذا كانت الكاميرا الخلفية الواحدة قادرة على إلتقاط الصور المضببة الخلفية على غرار الهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max.

إتضح الآن أنه سيكون قادرًا على ذلك، ويبدو أنه لتحقيق ذلك، سوف تعتمد شركة آبل كليًا على الخوارزميات للقيام بذلك. في مقال تم نشره على Medium من قبل الصحفي Lance Ulanoff والذي تحدث مع العديد من خبراء الكاميرات في شركة آبل حول الكاميرات المستخدمة في هواتف iPhone الجديدة، فقد أوضح كبير مدراء قسم الكاميرات في شركة آبل، السيد Graham Townsend بأن الهاتف iPhone XS سيستخدم خوارزمية لإنشاء الصور المضببة الخلفية على غرار الهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max اللذان يمتلكان كاميرات خلفية مزدوجة.

وأضاف Sebastien Marineau-Mes، والذي يشغل منصب نائب رئيس قسم برمجيات الكاميرا في شركة آبل : ” لقد قمنا بتحويل نموذج العدسة إلى حساب رياضي وتطبيقه على هذه الصورة. لا أحد آخر يفعل ما يفعله هذا. الآخرون يقومون فقط بطمس الخلفية “. ومع ذلك، خذ بعين الإعتبار أن شركة آبل ليست الشركة الوحيدة التي إستخدمت البرمجيات لإنشاء الصور المضببة الخلفية.

download-tech3arabi-banner

قد يتذكر البعض منكم كيف تم إطلاق هواتف Google Pixel مع كاميرات خلفية واحدة، ولكن مع ذلك تمكنت من إنشاء تأثيرات الخلفية المضببة والتي كانت مثيرة للإعجاب بإستخدام البرمجيات فقط. يبقى أن نرى كيف سيكون أداء الهاتف iPhone XR في الحياة الواقعية علمًا أنه من غير المقرر أن يتم إطلاق هذا الهاتف حتى شهر أكتوبر المقبل.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

iPhone 12 قد يحصل على ترقية كبيرة على مستوى المعالج بفضل تقنية تصنيع جديدة

iPhone 12 قد يحصل على ترقية كبيرة على مستوى المعالج

سلسلة معالجات Apple A Series قوية للغاية. إستنادًا إلى إختبارات الأداء التي رأيناها حتى الآن، …