يُوتيوب توقف تطبيقها الألعاب المستقل “YouTube Gaming”

قدّم موقع يوتيوب ميزة عضوية القناة بالخاصة بالألعاب، وقبل ذلك جَلَبَ ميزة Super Chat وهي طريقة لمنشئي المحتوى لجني الأموال من مجموعات البث المباشر.

بالمقابل وفي الوقت الذي لا تزال فيه الألعاب أحد أهم أعمدة يوتيوب، لم يكن أحد يستخدم تطبيق YouTube Gaming، حسب ما اعترفت به الشركة على لسان مدير المحتوى والألعاب Ryan Wyatt حيث أشار ” أن لدينا 200 مليون شخص يقومون بتسجيل الدخول، ويشاهدون محتوى الألعاب كل يوم، ومعظمهم بصراحة تامة، لا يستخدمون تطبيق YouTube Gaming لتجارب اللعب الخاصة بهم”.

بالإضافة إلى ذلك تُظهِر البيانات الواردة من Sensor Tower بأن التطبيق يحتوي على أكثر من 11 مليون عملية تثبيت عبر نظامي iOS و أندرويد، وأن عمليات التثبيت هذه ظلت ثابتة بمرور الوقت، مما جعل من الشركة تُفكّر بوقف التطبيق.

بنفس الوقت أطلقت الشركة وجهة جديدة لتطبيق يوتيوب للألعاب على موقع يوتيوب الرئيسي، وحاليًا هذه الإضافة متاحة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية، وخلال الأشهر القادمة سيتم إطلاقها على الصعيد العالمي، حيث سيظهر رابط في شريط التنقل، من خلاله يمكن العثور على أقسام عالية المستوى كالاشتراكات والمؤشرات، فضلًا عن احتوائها على محتوى مخصص في الجزء العلو من الصفحة، استنادًا لما يحب أن يشاهده المستخدم.

إلى جانب ذلك ستحمل هذه الواجهة أفضل الألعاب المباشرة وأحدث مقاطع فيديو الألعاب من اشتراكاتك، ناهيك عن علامات مخصصة للبث المباشر ومقاطع الفيديو الشائعة، كما وهناك ميزة جديدة أخرى تحمل اسم “gaming creator on the rise” التي ستُسلط الضوء على منشئي محتوى الألعاب الذين ما زالوا يحاولون بناء جمهور.

أخيرًا هناك العديد من الأشياء التي لا تزال واجهة ألعاب يوتيوب الجديدة تفتقر إليها، أبرزها القدرة على اللعب مباشرة من هاتفك، لهذا السبب لن يختفي تطبيق YouTube Gaming على الفور، وبدلاً من ذلك سيتم الاحتفاظ به حتى مارس أو ربما إبريل للعام المقبل، بينما تعمل يوتيوب منذ هذه اللحظة على نقل التجربة إلى موقعها الرئيسي وتطبيقها.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى