الفيسبوك تحارب الأخبار الكاذبة على منصتها عن طريق التحقق من صحة الصور والفيديوهات

إتخذت الفيسبوك بعض الخطوات الرئيسية لوقف تدفق الأخبار المزيفة إلى منصتها في أعقاب التدخل الأجنبي في الإنتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016. الآن، هي تعمل مع عشرات الشركاء للتحقق من صحة الأخبار، وقد كشفت الشبكة الإجتماعية الآن أنها منحت شركائها الذين يقومون بالتحقق من صحة الأخبار التي يتم نشرها على منصتها حق الوصول إلى أداة جديدة تمكنهم من التحقق من الصور ومقاطع الفيديو التي ربما يتم إستخدامها للدعاية الزائفة.

ستمكن هذه الميزة التي تعتمد على تكنولوجيا التعلم الآلي المراجعين من تحديد الصور ومقاطع الفيديو المزيفة وإتخاذ الإجراءات المناسبة وفقا لذلك حتى لا ينتشر المحتوى المزيف على الشبكة الإجتماعية الأكثر إستخدامًا على مستوى العالم.

تقوم التقنية بشكل استباقي بإشعار المراجعين بشأن الصور ومقاطع الفيديو التي قد تكون زائفة باستخدام إشارات مختلفة تتضمن أيضًا تعليقات من المستخدمين. وبمجرد أن يتعرف النظام على المنشورات التي تتضمن هذا النوع من المحتوى، يتم بعد ذلك التحقق من تلك المنشورات بواسطة أداة التأكد من صحة المنشورات التابعة لجهات خارجية لمعرفة ما إذا كان المحتوى صحيحًا أم لا.

أحد الأمثلة على ذلك هي صورة مزيفة لمرشح رئاسي في انتخابات المكسيك هذا العام، وهو Ricardo Amaya والذي تردد بأن لديه بطاقة خضراء أمريكية. تم التنبيه إلى هذه الصورة بواسطة أنظمة الفيسبوك وتم مراجعتها لاحقًا ليتضح أنها غير صحيحة بواسطة أداة التحقق من صحة المنشورات التابعة لشركاء الفيسبوك. وقد تعهدت الفيسبوك بمواصلة الإستثمار في مثل هذه التكنولوجيا لضمان منع الأخبار الكاذبة من الانتشار على منصتها والتي يستخدمها عدد لا يحصى من الناس في جميع أنحاء العالم.

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى