تسريبات جديدة تستعرض لنا كيف سيكون تصميم iPad Pro 12.9 2018

كما تعلمون على الأرجح، فقد أكدت لنا شركة آبل في الأسبوع الماضي أنها ستعقد مؤتمرًا صحفيًا في اليوم 12 من شهر سبتمبر الجاري لإزاحة الستار رسميًا عن بعض منتجاتها الجديدة، بما في ذلك هواتف iPhone الثلاثة الجديدة، وقد نرى هناك أيضًا بعض لوحيات iPad الجديدة. واحد من هذه اللوحيات التي ستصل من شركة آبل هذا العام تم تسريبه اليوم على شكل صور حاسوبية وفيديو.

شبكة تك عربي

تعرض هذه التسريبات الجديدة جهازًا لوحيًا مزود بشاشة تمتاز بإطار نحيف ومتناسق على الجوانب الأربعة، وزوايا مستديرة، ومن دون الزر الرئيسي الفعلي في أي مكان. وعلى ما يبدو، قررت شركة آبل إزالة الزر الرئيسي الفعلي في جهاز iPad Pro 12.9 2018 الجديد من أجل تعويضه بتقنية التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه Face ID، تمامًا مثل iPhone X.

نظرًا لأن الجهاز اللوحي لا يزال بحاجة إلى قدر قليل من إطار الشاشة لجعله مريحًا من حيث الإستخدام، فقد قررت شركة آبل عدم تزويد شاشة هذا الجهاز اللوحي بشق في الجزء الأوسط العلوي لأن المستشعرات الضرورية لعمل خاصية Face ID تملك المساحة الكافية في الإطار العلوي للشاشة.

تشير خطوط الهوائي المرئية إلى أن الغطاء الخلفي للجهاز اللوحي سيكون مصنوعًا من المعدن وليس من الزجاج. تم نقل الموصل الذكي Smart Connector إلى الخلف، وبالضبط بالقرب من الجزء السفلي. قد يعني ذلك أنك ستتمكن فقط من إستخدام لوحة المفاتيح الواقية مع الجهاز اللوحي في الوضع العمودي. إذا كان الأمر كذلك، فربما يرجع السبب في ذلك إلى عدم قدرة خاصية Face ID على العمل عندما يكون جهاز iPad في وضعية أفقية.

سيتم إرفاق iPad Pro 10.5 2018 مع جهاز iPad Pro 12.9 2018، وسيأتي كلاهما مع شاشات LCD، ومع المعالج Apple A12 أو Apple A12X. وبطبيعة الحال، ينبغي أن يدعم كلاهما القلم الرقمي Apple Pencil، ولكنهما سيفقدان منفذ السماعات 3.5mm.

المصدر.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى