Huawei نجحت في بيع هواتف أكثر من شركة آبل في الربع الثاني من هذا العام

قبل شهر ذكرت مؤسسة IDC المتخصصة في بحوث السوق أن شركة Huawei تجاوزت شركة آبل لتصبح ثاني أكبر شركة شحنًا للهواتف الذكية في العالم. مؤخرًا خرجت مؤسسة Gartner المتخصصة في بحوث السوق كذلك مع بيان مماثل، ولكن هذه المرة تم قياس حجم المبيعات.

شبكة تك عربي

شهدت مبيعات هواتف Huawei نموًا بنسبة 38.6٪ في الربع الثاني من هذا العام، وكانت القوة المحركة الرئيسية وراء هذا النمو هي العلامة التجارية الفرعية Honor ، والمتاحة في 70 سوقًا حول العالم. تغيّرت مبيعات آبل بالكاد مقارنة بالعام الماضي بحيث بلغ الفرق أقل من 1٪. تلاشى الاهتمام بالهاتف iPhone X بشكل أسرع مقارنة بطرازات آبل السابقة. كان ينظر إلى iPhone 8 و iPhone 8 Plus على أنهما ترقية تدريجية، مما أدى إلى تباطؤ النمو بشكل أكبر.

وفي الوقت نفسه، إنخفضت مبيعات سامسونج بنسبة 12.6 في المئة، ولكن الشركة الكورية الجنوبية لا تزال في موقع الريادة بفارق كبير. إنخفض الطلب على الهواتف الراقية، مما أضر بالمبيعات الإجمالية لشركة سامسونج، ولكن من المتوقع أن يعمل Galaxy Note 9 على تنشيط النمو. وحققت شركة Xiaomi قفزة في المبيعات على حساب Oppo بفضل نمو مبيعاتها بنسبة 55 في المئة. وتعزو شركة Gartner ذلك إلى إستراتيجية Xiaomi التي تشمل بيع هواتفها الذكية عبر شبكة الإنترنت وعبر متاجر التجزئة الفعلية.

أما بالنسبة لأنظمة التشغيل، فليس هناك الكثير مما يمكن قوله، فلا يزال الأندرويد هو نظام التشغيل الأكثر إستخدامًا على الصعيد العالمي، ويليه نظام iOS في المرتبة الثانية.

المصدر.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى