Tesla تشكل فريقًا للتفاوض على صفقة تحويلها لشركة خاصة، والسعودية قد تلعب دورًا بارزًا في الصفقة

كانت شركة Tesla محورًا للعديد من الأخبار في الأونة الأخيرة لأسباب أخرى غير السيارات الكهربائية. في الواقع، لقد كشف الرئيس التنفيذي للشركة، السيد Elon Musk مؤخرًا بأنه يفكر في تحويل Tesla إلى شركة خاصة من جديد. ستكون صفقة كبرى إذا حدث ذلك بالفعل، ولكن من الواضح أنها تتطلب موافقة من مجلس الإدارة ومساهمي الشركة. وقد شكل مجلس إدارة شركة Tesla الآن لجنة خاصة من ثلاثة مدراء للتفاوض مع Elon Musk على خطة تحويل الشركة إلى شركة خاصة.

قالت اللجنة أنها لم ترى عرضًا ملموسًا من الرئيس التنفيذي Elon Musk. يتمثل دور هذه اللجنة في تقييم اقتراح Elon Musk مع العلم بأنه سبق لهذا الأخير أن كشف بأنه سيدفع 420 دولار للسهم الواحد، وهو سعر الاستحواذ المقدم للمساهمين الذين يرغبون في التخلي عن أسهمهم في الشركة.

تتمتع هذه اللجنة المشكلة حديثًا بسلطة اتخاذ أي إجراء نيابة عن مجلس الإدارة فيما يتعلق بتقييم الصفقة المحتملة والتفاوض بشأنها بالإضافة إلى أي بدائل للمقترح المقدم من Elon Musk مع العلم بأن هذا الأخير ذكر أيضًا بأنه تم تأمين التمويل اللازم لتحويل Tesla إلى شركة خاصة. وكشف عن تفاصيل إضافية مؤخرًا تفيد بأن صندوق الثروة السيادية في المملكة العربية السعودية طرح فكرة تحويل Tesla إلى شركة خاصة خلال العامين الماضيين.

جدير بالذكر أن صندوق الثروة السيادية في المملكة العربية السعودية لا يزال ملتزم بالخطة، كما أنه إشترى 5 في المئة من أسهم Tesla من الأسواق العامة مؤخرًا. كما يجري Elon Musk محادثات مع مستثمرين آخرين قد يكونون مستعدين لدعم هذه الخطوة.

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى