آبل تتطلع لتطوير رقاقة جديدة لمعالجة البيانات الصحية من أجل أجهزتها الصحية

على مر السنين رأينا كيف أن شركة آبل تقوم بتصميم المعالجات والرقاقات الخاصة بها لإستخدامها في أجهزتها. على سبيل المثال، هناك معالج منفصل مصمم للتعامل مع البيانات التي تستند على الحركة، ثم هناك أيضا الرقاقة التي تتعامل مع تقنية البلوتوث، ثم هناك أيضا رقاقة مصممة للأغراض الأمنية، وبالتالي فليس من المفاجئ أن نسمع الآن بأن شركة آبل تعمل على تطوير رقاقة جديدة من أجل الأجهزة الصحية.

هذا وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع CNBC يقول بأن شركة آبل لديها فريقًا يكتشف فكرة إنشاء معالج خاص للأجهزة الصحية. يستند هذا التقرير إلى قوائم لوظائف شاغرة جديدة في فريق الأجهزة الصحية التابع لشركة آبل. ووفقا لقوائم الوظائف الشاغرة، فيبدو أن شركة آبل تبحث عن ” مهندسي ASIC الذين يستخدمون أجهزة الإستشعار للمساعدة في تطوير ASIC لأجهزة الإستشعار وأنظمة الإستشعار الجديدة لمنتجات آبل المستقبلية. نحن منفتحين لإستقبال مهندسي ASIC التناظرية والرقمية “.

من غير الواضح ما هي نوع المعلومات التي ستقوم هذه الرقاقات بقياسها لأن جهاز آبل الحالي والوحيد للصحة واللياقة البدنية، ونقصد هنا الساعة الذكية Apple Watch يأتي مع مجموعة من المستشعرات بالفعل والتي تقوم بالمهمة بشكل جيد. من الممكن أن يكون هذا ببساطة طريقة آبل لتخصيص منتجاتها وفقا لمواصفاتها، والإعتماد بشكل أقل على المساعدة الخارجية. في كلتا الحالتين قد يكون من المبكر جدًا معرفة ما يحدث، لذا يرجى التعامل مع كل ما قيل حتى الآن بأقل قدر من الحماسة.

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى