سامسونج تكشف عن أول مودم متوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G في العالم

بدأت شركة سامسونج العمل على المودم الخاص بها المتوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G منذ فترة طويلة نسبيًا مع العلم بأنها عرضت لنا هذا المودم لأول مرة خلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 الذي أقيم في وقت سابق من هذا العام. اليوم،أعلنت الشركة رسميا عن الإصدار النهائي من هذا المودم وأطلقت عليه إسم Exynos 5100، وهو يعد أول مودم يدعم شبكات الجيل الخامس 5G للشركة ويحترم معايير 3GPP.

على غرار المودم الموجود في المعالج Exynos 9810 المستخدم في هواتف Galaxy S9 و +Galaxy S9 و Galaxy Note 9، فقد تم تصنيع المودم Exynos 5100 الجديد بإستخدام تكنولوجيا 10 نانومتر مع العلم بأنه يدعم الشبكات القديمة مثل 2G GSM/CDMA و 3G WCDMA و TD-SCDMA و HSPA و 4G LTE داخل رقاقة واحدة.

لكن الأهم من ذلك هو أن هذا المودم عبارة عن جهاز متوافق بالكامل مع شبكات الجيل الخامس 5G بحيث يدعم التردد الفرعي 6GHz والطيف mmWave الذي حددته هيئة 3GPP. هذا يعني أن المودم يمكن أن يصل من الناحية النظرية إلى سرعات تصل إلى 2Gbps باستخدام التردد 6GHz و 6Gbps بإستخدام الطيف mmWave. هذا ما يعتبر 1.7 مرة و 5 مرات أسرع في نقل البيانات بالمقارنة مع المودم السابق عند استخدام التردد الفرعي 6GHz وإعدادات mmWave، على التوالي.

ويعد هذا إنجازًا كبيرًا للمستخدم النهائي، فضلاً عن المساعدة في جلب بعض التقنيات التي طال انتظارها للمستهلكين بشكل أسرع مثل إنترنت الأشياء، والهولوجرام، ومقاطع الفيديو الفائقة الدقة، وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الوقت الفعلي، وتكنولوجيا القيادة الذاتية.

أفضل جزء هو أن سامسونج تعد بإحضار المودم إلى المستهلك النهائي بحلول نهاية العام 2018.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى