اليوتيوب تدفع مبالغ ضخمة لمنشئي المحتوى من أجل الترويج للميزات الجديدة

في السنوات الماضية كانت اليوتيوب هي المنصة الإفتراضية التي يلجأ إليها أي شخص لمشاهدة أو نشر الفيديوهات. في الوقت الراهن، هناك المزيد من الخيارات مما يجعل اليوتيوب معرضة لخطر فقدان مكانتها لدرجة أنها في محاولة لإبقاء الزوار مهتمين بمنصتها، فهي تدفع مبالغ كبيرة من الأموال للمساعدة في الترويج لبعض ميزات اليوتيوب.

ووفقا لتقرير جديد صدر من موقع Bloomberg، فيبدو أن اليوتيوب تدفع الكثير من المال لمنشئي المحتوى الأكثر شهرة. يتم إستخدام هذه الأموال لتشجيع منشئي المحتوى على الترويج لبعض ميزات اليوتيوب المميزة، مثل الإشتراكات المدفوعة، وميزات الدردشة المحسنة، والمزيد، لذلك إذا صادفت بعض القنوات الأكثر شعبية على اليوتيوب تروج لميزات اليوتيوب، فلا تتفاجأ بذلك.

يبدو أن هذا قد نتج عن شكاوى من منشئي المحتوى الذين يرون أن الإعلانات ليست كافية لكسب العيش من اليوتيوب، وذلك لأن اليوتيوب بدأت تصبح أكثر صرامة مع المحتوى الذي يمكن تحقيق الدخل منه والمحتوى الذي لا يمكن تحقيق الدخل منه، وقد شعر العديد من منشئي المحتوى بأن هذا قد يضر بعائداتهم.

يعتقد أن المبلغ الذي تدفعه اليوتيوب يتراوح بين عشرات الآلاف من الدولارات ومئات الآلاف من الدولارات. في الواقع، ليست هذه هي المرة الأولى التي نسمع فيها مثل هذه التقارير، فقد تردد في وقت سابق بأن اليوتيوب تشعر بخطر المنافسة من منصة Instagram IGTV، وحاولت الدفع لمنشئي المحتوى لجعل محتواهم حصري لمنصة اليوتيوب.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى