باحثون يكتشفون بأنه من الممكن تزييف الرسائل وأسماء المستخدمين في WhatsApp

باحثون يكتشفون بأنه من الممكن تزييف الرسائل وأسماء المستخدمين في WhatsApp

واحدة من الميزات الأمنية التي وصلت في السنوات الأخيرة إلى تطبيق WhatsApp هي التشفير المتناهي ” End-to-End ” للمحادثات. وهذا يعني أنه يتم تشفير الرسائل عند الإرسال والإستقبال، وهذا يعني أنه حتى في حالة إعتراضها، فلا يمكن قراءتها من قبل الشخص الذي يقوم بإعتراضها. لكن وفقا للباحثين الأمنيين، يبدو أن الأمر ليس كذلك بالضرورة.

وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع CNet، فقد إكتشف باحثون أمنيون من Check Point Software Technologies أن القراصنة يستطيعون في الواقع إنشاء نسخة مخترقة من WhatsApp، حيث يمكنهم إستخدامها لتغيير رسالة مقتبسة لتغيير إما محتوى الرسالة أو إسم المستخدم المرسل.

وهذا يعني أنه من الناحية النظرية يمكن تغيير الرسالة المقتبسة لقول شيء مختلف تمامًا، وجعلها تبدو وكأنها قد تكون مرسلة من قبل شخص آخر. هذا يبدو وكأنه ثغرة أمنية، ولكن وفقًا لـ WhatsApp، فهو ليس كذلك. بدلاً من ذلك، تقول WhatsApp بأن التحقق من الرسائل المقتبسة من شأنه أن يؤدي إلى مشاكل الخصوصية والتي من شأنها إبطاء التطبيق بشكل كبير.

download-tech3arabi-banner

الأخبار شبه السارة هي أنه على الرغم من أن هذه تبدو وكأنها مشكلة مقلقة، فإن WhatsApp تدعي أنها تعمل على إزالة المستخدمين الذين يستخدمون الإصدارات المخترقة من خدمتها. كما أشارت أيضًا إلى أنها لم ترى أشخاصًا ” عاديين ” يرسلون رسائل مزيفة، مما يعني أن هذه القضية تبدو نظرية أكثر وتقتصر على عمل الباحثين، بدلاً من كونها مشكلة في الحياة الواقعية.

المصدر.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

ميزة الكتابة الذكية من جوجل قادمة إلى واتساب وتيليجرام

ميزة الكتابة الذكية من جوجل قادمة إلى واتساب وتيليجرام

ميزة الكتابة الذكية من جوجل قادمة إلى واتساب وتيليجرام ، يبدو أن جوجل تستكشف طرقًا …