الرئيسية / تكنولوجيا / أخبار وتقارير / آبل تصبح أول شركة تكسر قيمتها السوقية حاجز 1 تريليون دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية
آبل تصبح أول شركة تكسر قيمتها السوقية حاجز 1 تريليون دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية

آبل تصبح أول شركة تكسر قيمتها السوقية حاجز 1 تريليون دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية

في بداية العام 2018، توقع البعض أن تكون آبل في طريقها لتصبح أول شركة تصل قيمتها السوقية إلى 1 تريليون دولار أمريكي. ولكن بسبب المنافسة المحتدمة من الشركات الأخرى، فقد كان هناك بعض الأشخاص الذين إعتقدوا بأنه من الممكن أن تفوز شركة أمازون على شركة آبل، ولكن تبين أن الأمر لم يعد كذلك.

بعد أربعة عقود من تأسيس شركة آبل من قبل الراحل ستيف جوبز، أصبحت آبل الآن أول شركة أمريكية تبلغ قيمتها السوقية 1 تريليون دولار أمريكي. إرتفعت أسهم شركة آبل بنسبة 2.9 في المئة لتقفل عند حدود 207.39$ مما رفع القيمة السوقية للشركة إلى 1.002 تريليون دولار أمريكي. وكما أوضح موقع Bloomberg، فإن شركة آبل ليست الشركة الأولى التي تكسر قيمتها السوقية حاجز 1 تريليون دولار أمريكي، فقد سبق لشركات أخرى أن قامت بذلك مثل PetroChina، على الرغم من أن هذه الشركة لم تستطع الإحتفاظ بتلك القيمة السوقية بسبب هبوط أسعار النفط أثناء الأزمة المالية.

وبالطبع يتعين على المرء أن يتساءل حول ما إذا كان نفس الأمر سيحدث مع شركة آبل وما إذا كانت ستتمكن من الحفاظ على قيمتها السوقية في حدود 1 تريليون دولار أمريكي أم لا، ولكن في الوقت الحالي هذا إنجاز كبير بالنسبة للشركة التي كان يتعين على شركة مايكروسوفت في وقت من الأوقات إنقاذها علمًا أن غالبية الأشخاص ينظرون إلى مايكروسوفت باعتبارها واحدة من المنافسين الرئيسيين لشركة أبل في قطاع التكنولوجيا.

ومع ذلك، فالشركات التقنية المنافسة الأخرى ليست متخلفة كثيرًا عن شركة آبل، فبمقدورها هي الأخرى كسر حاجز 1 تريليون دولار أمريكي من حيث القيمة السوقية في أي لحظة، ومن بين هذه الشركات نذكر Amazon و Alphabet و Microsoft التي تبلغ القيمة السوقية لكل منهم الآن حوالي 800 مليار دولار أمريكي.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

تقرير: تحديث iOS التالى من أبل سيجعل عمر بطارية أيفون أطول

تقرير: تحديث iOS التالى من أبل سيجعل عمر بطارية أيفون أطول

تعد مشكلة نفاد البطارية من المشاكل التى تزعج غالبية مستخدمي أيفون، لكن تقريرا حديثا كشف …