آبل تستحوذ على 8% من سوق الهواتف الذكية في الصين، والسيادة لشركة Huawei

في حين أن هناك بعض الأسواق التي تهيمن فيها آبل، فهناك أسواق أخرى تكافح فيها الشركة. الصين هي مثال جيد على ذلك، فقد أوضحت لنا الإحصائيات الحديثة التي كشفت عنها مؤسسة Counterpoint Research المتخصصة في بحوث السوق مدى القدرة التنافسية للشركات الصينية وقدرتها على الإطاحة بشركات مثل سامسونج وآبل.

ووفقا للإحصائيات والأرقام، فيبدو أن الحصة السوقية لشركة آبل في الصين تبلغ حاليا حوالي 8 في المئة فقط، وهي الحصة السوقية التي تبدو صغيرة جدًا عندما تنظر إلى الحصص السوقية لبعض الشركات الأخرى. وإستنادًا إلى إحصائيات Counterpoint Research، فيبدو أن شركة Huawei تتسيد فعليًا سوق الهواتف الذكية في الصين بعدما حصلت على حصة الأسد البالغة 40 في المئة.

وتليها شركة Xiaomi التي تمتلك 28 في المئة من السوق، ومن المثير للإهتمام أن نجد شركة آبل تأتي في المرتبة الثالثة بنسبة 8 في المئة. وبالنسبة للشركات الصينية الأخرى مثل Vivo و Oppo، فهي تأتي في المرتبتين الرابعة والخامسة بحصص سوقية تبلغ 7% و 6% على التوالي. ومع ذلك، فهذه العلامات التجارية الخمسة الأولى تمثل 85 في المئة من سوق الهواتف الذكية ككل في الصين.

ووفقا للمحلل Flora Tang من مؤسسة Counterpoint Research، فقد صرح بالقول : ” أصبحت التجارة الإلكترونية الآن جزءًا أساسيًا من استراتيجية آبل في الصين، حيث ساهمت في ما يقرب من ثلث إجمالي مبيعاتها هناك. كانت ثالث أكبر علامة تجارية من حيث حجم المبيعات خلال مهرجان 618. وظل كل من iPhone X و iPhone 8 Plus من الطرازات الشهيرة والأكثر مبيعًا في الصين خلال الربع الثاني من العام 2018 “.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى