Alphabet تحقق عائدات مثيرة للإعجاب في الربع الثاني من هذا العام بلغت 32.6 مليار دولار

قامت شركة Alphabet للتو بالكشف عن نتائجها المالية للربع الثاني من هذا العام، وتبدو الأرقام مثيرة للإعجاب. سجلت الشركة الأم لشركة Google عائدات بقيمة 32.65 مليار دولار أمريكي، وهذا ما يمثل زيادة قدرها 26 في المئة مقارنة مع الربع نفسه من العام الماضي. وعلاوة على ذلك، فإن عائدات الشركة في الربع الثاني من هذا العام فاقت عائدات الشركة في الربع الأول والتي بلغت آنذاك 31.15 مليار دولار أمريكي.

شبكة تك عربي

تم تغريم الشركة بما يعادل 5.01 مليار دولار أمريكي من قبل المفوضية الأوروبية، ولكن الشركة لا تزال تستأنف ضد ذلك حتى لا يكون لذلك تأثير سلبي على النتائج الفعلية للربع الثاني من هذا العام. ومع ذلك، أدرجت الشركة النتائج المالية التي حققتها Google، وقد تمكنت هذه الأخيرة من تسجيل دخل تشغيلي إيجابي قدره 2.8 مليار دولار أمريكي.

86 في المئة من العائدات جاءت من الإعلانات، ولكن الإيرادات الأخرى نمت بنسبة 34 في المئة على أساس سنوي إلى 4.425 مليار دولار أمريكي علمًا أن هذه الإيرادات تشمل الإيرادات من الخدمات السحابية ومبيعات الأجهزة والتطبيقات. كما أن لديها مبيعات Nest تحت جناحها بعد أن نقلتها Alphabet من Bets إلى القطاع غير الإعلاني العادي.

المصدر.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى