جوجل تثبت أن مفاتيح الآمان الفعلية هي الطريقة المناسبة لتأمين الحسابات والحواسيب

في هذه الأيام لم تعد كلمة المرور الخاصة بك جيدة بما يكفي لحماية حساباتك على الإنترنت. هذا لأنه يمكن تخمين كلمات المرور، سواء كان ذلك عن طريق الإستنتاج أو من خلال أساليب القوة. هذا هو السبب في تزايد شعبية أنظمة المصادقة على مرحلتين، وكذلك مفاتيح الآمان الفعلية ( Hardware Security Keys ).

في الواقع، لقد أثبتت شركة جوجل مؤخرًا أن مفاتيح الآمان الفعلية هي الطريقة المثلى لحماية حساباتك والحواسيب الخاصة بك. في تقرير من Krebs On Security، فيبدو أنه في العام 2017 لم يتعرض موظفو جوجل البالغ عددهم أكثر من 89000 موظف لأي حوادث إحتيال منذ أن بدأت الشركة في إستخدام مفاتيح الأمان الفعلية.

بالنسبة لأولئك غير المعتادين على مثل هذه الأجهزة، فهي في الأساس عبارة عن مفاتيح USB مشفرة تقوم بالمصادقة على عملية تسجيل الدخول عند توصيلها بالحاسوب. هذا يعني أنه حتى لو خمّن أحد القراصنة كلمة المرور الخاصة بك، فإذا لم يكن لديه مفتاح الأمان، فلن يكون بإمكانه الوصول إلى حسابك أو الحاسوب الخاص بك.

في الواقع، اختار بعض المطورين أيضًا استخدام مفاتيح الأمان الفعلية ( Hardware Security Keys ) كطريقة للتحقق من صلاحية البرامج للتأكد من أنها ليست مقرصنة. أكدت شركة جوجل صحة التقرير بحيث قال متحدث باسم الشركة : ” لم نتلقى أي تقارير أو عمليات استحواذ مؤكدة على الحسابات منذ البدء بإستخدام مفاتيح الأمان في Google “.

كما أن جوجل ليست الوحيدة التي تحاول البدء بإستخدام مفاتيح الأمان. توفر شركات مثل Twitter الآن للمستخدمين إمكانية إستخدام هذه المفاتيح لتأمين عملية تسجيل الدخول إلى حساباتهم، كما يدعم المتصفح Mozilla Firefox هذه الأجهزة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى