هواتف iPhone مهددة بالحظر في الهند بسبب تطبيق لمكافحة الرسائل والمكالمات المزعجة

تكمن المشكلة في محاولة بيع منتج أو خدمة في بلدان متعددة في مختلف القوانين والإجراءات المعتمدة في كل سوق أو بلد يتوفر فيه المنتج. يبدو أن هذا أمر تتعامل معه أبل الآن في الهند حيث أن هناك إمكانية أن يتم حظر iPhone في السوق الهندي.

في الأساس، تطلب هيئة تنظيم الاتصالات في الهند (TRAI) من آبل السماح لتطبيق يدعى DND 2.0 بدخول متجر Apple App Store. هذا هو التطبيق المصمم من قبل الدولة لمكافحة الرسائل والمكالمات المزعجة في الهند، مثل منع الرسائل النصية غير المرغوب فيها، فضلا عن الرسائل أو المكالمات التسويقية. ومع ذلك، يبدو أن آبل مترددة بشأن السماح للتطبيق بالدخول إلى متجر التطبيقات الخاص بها بداعي أنه ” ينتهك سياسة الخصوصية “.

ولكن كما قلنا، فقد اقترح قانون جديد أن الأجهزة التي لا تمتثل للطلب قد تكون ممنوعة من ربط الإتصال بالشبكات المحلية. ووفقا لموقع India Today، فهذا القانون يقر بأنه ” على كل مزود للخدمة أن يضمن في غضون ستة أشهر أن تدعم جميع الهواتف الذكية المسجلة على شبكته الصلاحيات اللازمة لتشغيل مثل هذه التطبيقات. شريطة أنه في حالة عدم السماح لمثل هذه الأجهزة بتشغيل هذه التطبيقات، يجب على مزودي خدمات الإتصال، بناءً على طلب أو قرار من السلطة إلغاء هذه الأجهزة من شبكات الاتصالات الخاصة بهم “.

لكي نكون منصفين، تعمل شركة آبل مع المهندسين الحكوميين لمناقشة طرق للسماح بدخول التطبيق إلى متجر App Store دون انتهاك خصوصية المستخدم، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كانوا سيتمكنون من التوصل إلى حل قبل أن يتم تطبيق الحظر.

المصدر.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى