الرئيسية / تكنولوجيا / أخبار وتقارير / الجيل القادم من نظارات الواقع الافتراضي سوف يتصل عبر واصلة USB-C واحدة
الجيل القادم من نظارات الواقع الافتراضي سوف يتصل عبر واصلة USB-C واحدة

الجيل القادم من نظارات الواقع الافتراضي سوف يتصل عبر واصلة USB-C واحدة

أعلنت شركة VirtualLink، وهي مجموعة شركات تضم شركة AMD وNVIDIA وOculus وValve وMicrosoft، أن مجموعة كبيرة من الواصلات اللازمة لتوصيل نظارات الواقع الافتراضي إلى الحواسب سوف يتم تقليصها إلى وصلة USB-C واحدة.

وإن هدف معيار الصناعة الجديد هو تحسين أنظمة العديد من واصلات USB وHDMI التي يستخدمها الناس الآن لتوصيل أجهزة مثل Oculus Rift على أجهزة الحواسب الخاصة بهم.

لن يؤدي هذا المعيار إلى تقليص الواصلات فقط، بل سيؤدي أيضًا إلى جلب الواقع الافتراضي المستند إلى الحاسب الشخصي لعدد أكبر من الأشخاص.  ففي الوقت الحالي، تقتصر هذه الأجهزة على الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة الحواسب التي يمكنها دعم روابط متعددة فقط، ولكن من خلال استخدام معيار VirtualLink الجديد، يمكن أن تكون تجربة الواقع الافتراضي ساطعة للأجهزة الصغيرة (مثل أجهزة الحواسب المحمولة الخفيفة والأجهزة اللوحية وأجهزة الحواسب المحمولة الصغيرة) نظرًا لوجود منفذ USB-C يمكنه توصيل الطاقة والبيانات عبر واصلة واحدة فقط.

تعتبر هذه خطوة ذكية نظرًا لانتشار نظارات الوقع الافتراضي المحمولة بأسعار معقولة في الآونة الأخيرة من بعض الشركات مثل Oculus، حيث ستكون أكثر قابلية للاستخدام عن أي وقت أخر. وقد قالت VirtualLink أن هذا المعيار الجديد لن يتم تطبيقه إلا على أجهزة Net-gen.

المصدر

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
shbabeek