الرئيسية / تكنولوجيا / أخبار وتقارير / مايكروسوفت تلجأ إلى الذكاء الإصطناعي لجعل تحديثات الويندوز أكثر سلاسة
مايكروسوفت تلجأ إلى الذكاء الإصطناعي لجعل تحديثات الويندوز أكثر سلاسة

مايكروسوفت تلجأ إلى الذكاء الإصطناعي لجعل تحديثات الويندوز أكثر سلاسة

يكون واضحًا دائمًا عندما يكون هناك تحديث جديد نظرًا إلى أنه يتم مطالبتك عادة بالتحديث. في بعض الحالات، رأينا كيف تقوم بعض التطبيقات أو أنظمة التشغيل بتحميل التحديث في الخلفية، مما يجعل من السهل على المستخدمين تحديثه عندما يحين الوقت.

ومع ذلك، قامت شركة مايكروسوفت بنقل آلية التحديثات في نظام التشغيل الخاص بها إلى المستوى التالي عن طريق إستخدام الذكاء الإصطناعي للمساعدة في جعل تحديثات الـ Windows أكثر سلاسة. ووفقًا لمايكروسوفت، فقد صرحت بالقول : ” بدأ منهجنا في الذكاء الإصطناعي / التعلم الآلي مع برنامج تجريبي أثناء إطلاق تحديث Windows 10 Fall Creators. لقد درسنا خصائص الأجهزة التي أشارت البيانات إلى أنها حصلت على تجربة تحديث رائعة ودربت نموذجنا على اكتشاف هذه الأجهزة واستهدافها “.

وتضيف الشركة أيضًا أنها تستخدم الذكاء الإصطناعي للمساعدة في تحديد المشاكل في التحديث، والتي تمنع الأجهزة الأخرى من تلقي التحديث حتى يتم حل المشكلة. “عندما تشير بيانات الذكاء الإصطناعي، وردود الفعل، أو نتائج القياس عن بُعد إلى احتمال وجود مشكلة، فنحن نقوم بسرعة بتعديل ومنع الأجهزة المتأثرة من عرض التحديث حتى نتحقق من الأمر بشكل شامل. بمجرد حل المشاكل، نواصل العمل بثقة. يسمح لنا هذا بالتحايل على طرح التحديث للعملاء دون الحاجة إلى اتخاذ أي إجراء “.

لا شك في أن هذا نهج مثير للاهتمام، وخاصة إذا علمنا أنه في المرحلة التي كانت فيها شركة مايكروسوفت تروّج لنظام Windows 10، كان قد تم اتهامها بأنها ” عدوانية ” بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بالدفع بالمستخدمين للترقية إلى هذا النظام.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

تطبيق Microsoft AI يساعد المكفوفين على استكشاف الصور باللمس

تطبيق Microsoft AI يساعد المكفوفين على استكشاف الصور باللمس

مشاركاتأصبح تطبيق الكمبيوتر من مايكروسوفت للرؤية “Microsoft AI” المخصص للمكفوفين وضعيفى البصر يحمل مميزات أكثر من …