كوالكوم تعلن عن معالجها الأول لأجهزة الواقع الإفتراضي والواقع المعزز

على الرغم من إستخدام معالجات كوالكوم على نطاق واسع في أجهزة الواقع الإفتراضي والواقع المعزز خلال العامين الماضيين، إلا أن أيًا من معالجاتها لم يتم تصميمها بشكل خاص لخوذات الواقع الإفتراضي والواقع المعزز. ومع المعالج Snapdragon XR1 الأحدث، تتطلع شركة كوالكوم إلى التنويع وإستكشاف الفرصة في هذا السوق الوليد حديثًا.

ولكن المعالج Snapdragon XR1 نفسه ليس مثيرًا للإعجاب كما يبدو. في الواقع، تقول الشركة بأن هذا المعالج يهدف إلى تقديم تجربة الواقع المعزز والواقع الإفتراضي للأجهزة المنخفضة التكلفة بينما لا يزال المعالج Snapdragon 845 أفضل خيار ممكن للواقع المعزز والواقع الإفتراضي.

لا يزال المعالج Snapdragon XR1 قادرًا على تشغيل شاشات 4K بمعدل 60 إطار في الثانية، ويأتي مزودًا بدعم التفعيل الصوتي ووحدات التحكم البسيطة. هذا يعني عدم تعقب اليد، وعدم التعقب على مستوى الغرفة. وبالتالي، هذا المعالج مناسب في الغالب لتجربة المشاهدة الثلاثية الأبعاد ( 360 درجة ).

يبدو أن شركة كوالكوم تقوم فقط بغمس إصبع قدمها في الماء باستخدام Snapdragon XR1 وإذا تبين أن المغامرة ناجحة، فلن يكون من المستبعد رؤية خوذات الواقع الافتراضي العالية الجودة من كوالكوم في المستقبل القريب. في الوقت الراهن، سيكون المعالج Snapdragon XR1 مخصصًا فقط للواقع المعزز والواقع الإفتراضي، وسيتم استخدامه في الأجهزة في وقت لاحق من هذا العام وفي أوائل عام 2019.

المصدر.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى