الكاميرات في هواتف سوني المستقبلية قد تكون مدعومة بالذكاء الإصطناعي

في الماضي، كانت الكاميرات على هواتفنا الذكية مجرد كاميرات تستخدم لإلتقاط الصور والفيديوهات من أجل توثيق اللحظات. في الأساس، الكاميرات المستخدمة في هواتفنا الذكية اليوم تستخدم لنفس الغرض أيضا، ومع ذلك فقد بدأنا نرى المزيد من الشركات تنتقل لإستخدام الذكاء الإصطناعي لجعل هذه الكاميرات أفضل.

هذا شيء تهتم به شركة سوني أيضًا، على الأقل وفقا لمنشور على المدونة الرسمية للشركة اليابانية حيث تحدثت فيها Sony قليلا عن الكاميرات الموجودة في Xperia XA2 Ultra الذي تم الإعلان عنه لأول مرة في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2018 الذي أقيم في وقت سابق من هذا العام، وقد كانت الكاميرا الأمامية المزدوجة واحدة من الميزات الرئيسية لهذا الهاتف.

في المنشور على مدونة Sony، أجروا مقابلة مع Kensuke Mashita، وهو واحد من المخضرمين في قطاع الكاميرات في شركة Sony، وضمن هذه المقابلة تم إستفساره عن ما يمكن أن تعمل عليه الشركة فيما يتعلق بتكنولوجيا الكاميرا، وقد نقل عن السيد Kensuke Mashita قوله : ” لا أستطيع أن أقول أكثر من اللازم، ولكن التصوير الذاتي ( السلفي ) مع الذكاء الإصطناعي قد يكون الحل المقبل. نحن نعمل على تطوير الجيل المقبل من تجربة الكاميرا – إنها أشياء مثيرة “.

كما قلنا، لم تكن Sony أول من استخدم الذكاء الاصطناعي للمساعدة في تحسين الكاميرات على هواتفنا الذكية، ولكن يبقى أن نرى إلى أي حد سيحسن الذكاء الإصطناعي لشركة Sony من تجربة التصوير. وبطبيعة الحال، سنكتشف ذلك في الهواتف المستقبلية التي ستطلقها الشركة.

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى