5 عيوب تجعلك لا تشتري هواوي واي 7 برايم 2018

أطلقت شركة هواوي الصينية مؤخرا هاتفها الذكي الجديد واي 7 برايم 2018 في مصر، وهو هاتف من فئة الهواتف متوسطة التكلفة والمواصفات مزود بكاميرتين خلفيتين، فهل يستحق واي 7 برايم 2018 الشراء؟ وهل يوفر للمستخدم مزايا تجعله الخيار الأفضل للشراء في فئته السعرية؟

هذه 5 عيوب تجعلك لا تشتري هواوي واي 7 برايم 2018 ولا تجعله الخيار الأفضل للشراء:

شاشتها دقتها منخفضة

رغم أن الشاشة في هواوي واي 7 برايم 2018 تأتي بالأبعاد الجديدة 18:9 إلا أن دقتها منخفضة، حيث يحمل الهاتف شاشة LCD قياسها 5.99 بوصة بدقة +HD أو 1440×720 بكسل بكثافة 269 بكسل لكل بوصة، لا تدعم تشغيل مقاطع فيديو بدقة أعلى من 720p، فإذا كنت مثل معظم مستخدمي الهواتف الذكية تعتمد على الهاتف في الترفيه ومشاهدة الأفلام والمسلسلات والبرامج عبر يوتيوب فإن هواوي واي واي 7 برايم ليس الهاتف الأنسب لذلك.

معالج أضعف من الهواتف المنافسة

يعمل هواوي واي 7 برايم 2018 بمعالج كوالكوم Snapdragon 430 ثماني النواة، وهو المعالج الذي يقدم أداء أضعف مقارنة مع الهواتف المنافسة في نفس الفئة السعرية مثل ريدمي نوت 5 الذي يزيد سعره قليلا عن هاتف هواوي، والذي يعمل بمعالج Snapdragon 636 ثماني النواة من شركة كوالكوم أيضا، ويتفوق Snapdragon 636 أيضا في معالجة الرسوميات وهو ما يوفر تجربة أكثر سلاسة في أثناء اللعب وفي دعم الشاشات بدقة أعلى وفي دعم بلوتوث 5.0، بالإضافة لتوفير دعم سرعات أكبر للإنترنت عبر شبكات الجيل الرابع وتوفير تجربة أفضل في معالجة الصور.

لا يخدعك وجود كاميرتين خلفيتين

رغم أن هواوي واي 7 برايم 2018 مزود بكاميرتين خلفيتين، إحداهما بدقة 13 ميجابكسل والأخرى بدقة 2 ميجابكسل، إلا أن الكاميرا الثانية لا تقدم للمستخدم كثيرا، حيث لن يستفيد منها سوى في التقاط صور البورتريه فقط.

الكاميرا الأمامية ليست لمحبي السيلفي

إذا كان التقاط صور السيلفي ميزة هامة بالنسبة لك في الهاتف الذي ترغب في شرائه، فإن هواوي واي 7 برايم 2018 لا يقدم تجربة مميزة تتيح لك ذلك، كاميرا بدقة 8 ميجابكسل مع عدم وجود أي مزايا إضافية تحسن من التقاط صور السيلفي.

بطارية صغيرة مقارنة بالهواتف المنافسة مع عدم دعم الشحن السريع

رغم أن هواوي واي 7 برايم 2018 يحمل شاشة كبيرة قياسها 6.0 بوصة، ورغم أن الشركة الصينية مشهورة بتوفير تجربة مميزة من ناحية البطارية، إلا أن قدرة البطارية في Y7 Prime 2018 أقل من المنافسين، حيث يحمل بطارية قدرتها 3000 ميللي أمبير/ساعة فيما تحمل العديد من الهواتف التي تتوفر بسعر أعلى قليلا بطارية تصل قدرتها إلى 4000 ميللي أمبير/ساعة، كما لا يدعم الهاتف أيضا تقنية الشحن السريع.

وإذا كنت ممن يفضلون أيضا التصميم المعدني للهواتف الذي يوفر متانة أفضل، كما يوفر مظهرا أفضل للهاتف، فإن هواوي واي 7 برايم لا يوفر لك ذلك، حيث يحمل تصميما من البلاستيك.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى