مبيعات آيفون 8/8 Plus كانت أعلى من آيفون X في الربع الأول من هذا العام

قامت مؤسسة CIRP المتخصصة في بحوث السوق بالكشف عن تقريرها حول وضعية سوق الهواتف الذكية في الربع الأول من هذا العام. ووفقا لما جاء في هذا التقرير، فيبدو أن iPhone 8 و iPhone 8 Plus كانا الهاتفين الأكثر مبيعًا في تشكيلة هواتف آبل خلال الربع الأول من هذا العام. من بين جميع الأجهزة التي تم بيعها في الفترة ما بين يناير ومارس، كان iPhone 8 قد مثل 23% من المبيعات، في حين مثل الهاتف iPhone 8 Plus نحو 21% من المبيعات. وفي المرتبة الثالثة يأتي الهاتف iPhone X الذي حصد 16% فقط من المبيعات.

قال Josh Lowitz، وهو المؤسس المشارك لمؤسسة CIRP بأن الهاتف iPhone X شهد إنخفاضا في قيمته، مقارنة بموسم العطلات في الولايات المتحدة الأمريكية. قد يؤدي هذا إلى إنخفاض ربع سنوي في متوسط أسعار المبيعات، إلا أنه سيظل في زيادة على أساس سنوي، وبالتالي ذلك لن يضر بخطة آبل.

أصدرت شركة آبل النسخ الحمراء من الهاتفين iPhone 8 و iPhone 8 Plus في وقت سابق من هذا الشهر. ما لم يتم تقديم نسخة جديدة من الهاتف iPhone X أيضًا، فقد تتقلص حصة هذا الأخير في السوق أكثر خلال الربع الثاني من هذا العام.

وكما أوضحت مؤسسة CIRP، فإقبال المستهلكين على هواتف iPhone القديمة لا يزال كبيرًا في الولايات المتحدة الأمريكية، فمن بين جميع هواتف iPhone التي تم بيعها، كان 20% منها من طراز iPhone 7 أو iPhone 7 Plus، مع زيادة بنسبة 13 في المئة عن الثنائي iPhone 6S و iPhone 6S Plus.

المصدر.

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى