ميزة “عدم الإزعاج أثناء القيادة” لها تأثير إيجابي على السائقين

واحدة من الميزات التي وصلت مع نظام iOS 11 هي ” عدم الإزعاج أثناء القيادة “، وهذه الميزة تعمل على حجب الإشعارات ذات الصلة بالرسائل والمكالمات عندما يكتشف الهاتف أنك تقود السيارة، وتقوم هذه الميزة بذلك لتجنب تشتيت تركيز السائق.

ولكن السؤال هو هل يستفيد المستخدمون من ميزة “عدم الازعاج أثناء القيادة”؟

وفقا لدراسة إستقصائية أجرتها شركة التأمين EverQuote، يبدو أن هذه الميزة قد أسفرت عن تأثير إيجابي، وإن كان صغيرًا. ووفقا للإستطلاع، فقد إتضح أن 8 في المئة من الذين يملكون هذه الميزة قد أوضحوا بأنهم إستخدموا هواتفهم بشكل أقل أثناء القيادة، أو على الأقل أقل مما كان قبل إضافة هذه الميزة.

وجد الإستطلاع أيضا بأن 75 في المئة من المشاركين أوضحوا بأن هذه الميزة جعلت تجربة قيادتهم أكثر أمانًا. ومع ذلك، فإن نسبة 8 في المئة رقم صغير إلى حد ما ويمكن أن يعتمد على متغيرات أخرى، ولكننا نفترض بأن الأمر متروك للسائق لأنه هو من يقرر في نهاية المطاف ما إذا كان يرغب في الإستفادة من هذه الميزة أو إيقافها.

وقد واجهت شركة آبل دعوى قضائية في الماضي تم إتهامها فيها بعدم القيام بأي شيء لمنع إستخدام ميزات مثل FaceTime أثناء القيادة. وفي العام التالي، قامت شركة آبل بإصدار ميزة ” عدم الإزعاج أثناء القيادة “، على الرغم من أننا كما قلنا، إذا أصر المستخدمون على إستخدام أجهزتهم حتى في ظل ظروف خطيرة، فلا يوجد في الواقع الكثير مما يمكن أن تقوم به آبل.

المصدر.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى