آبل تكشف عن Daisy وهو الروبوت لإعادة تدوير هواتف iPhone

من المعروف أن شركة آبل تحب أن تروج لمنتجاتها وعملياتها الصديقة للبيئة، وهذا هو السبب في أنه ليس من المفاجئ أن تعلم بأن لدى شركة آبل روبوت يدعى ” Daisy ” تم تصميمه خصيصا لإعادة تدوير هواتف iPhone ويمكنه أن يعمل بسرعة تصل إلى تفكيك 200 جهاز في الساعة.

لماذا تحتاج شركة آبل إلى تفكيك هواتف iPhone؟

حسنا، تقوم بذلك لأن هواتفنا الذكية مصنوعة من مجموعة متنوعة من المواد، وبما أنه لا يمكن إعادة تدوير جميع المواد أو إعادة تدويرها بنفس الطريقة، فيجب أن يتم فرزها أولا. والروبوت Daisy يساعد على القيام بذلك وهو قادر أيضا على إستعادة بعض المواد الأكثر قيمة على عكس بعض وسائل إعادة التدوير التقليدية، وكذلك الحصول على جودة أعلى أيضًا وفقا لشركة آبل.

يعني هذا في نهاية المطاف أنه مع المزيد من المواد التي يمكن لشركة آبل إعادة تدويرها أو بالأحرى إستردادها، فإنها ستحتاج إلى شراء مقدار أقل من المواد في المرة القادمة التي تقوم فيها بإنشاء هواتف iPhone. وإذا كان هذا يبدو مألوفا بالنسبة إليك، فذلك لأن الروبوت Daisy ليس أول روبوت لإعادة التدوير بالنسبة لشركة آبل، فقد سبق لهذه الشركة الأمريكية أن قامت بإنشاء روبوت آخر يدعى Liam، وعلى نهج آبل، يبدو أن الروبوت Daisy يتكون بالفعل من أجزاء من الروبوت Liam.

وقيل بأن Liam كان قادرًا على تفكيك 1.2 مليون جهاز iPhone سنويًا مما يجعل الروبوت Daisy أكثر كفاءة بشكل طفيف، ومع إفتراض أنه لا توجد فواصل فمن شأنه أن يؤدي إلى تفكيك 1.75 مليون هاتف iPhone في عام واحد.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى